Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحذير: مواجهة الصداع بالمسكنات أبرز الأخطاء

تحذير: مواجهة الصداع بالمسكنات أبرز الأخطاء

A A
حذر المختص في علاج أمراض الروماتيزم وهشاشة العظام الدكتور ضياء الحاج حسين، من تناول المسكنات لمواجهة الصداع، دون البحث عن السبب الرئيسي، لافتاً أنه هذه المواجهة أكبر الأخطاء الشائعة في المجتمع، مبينًا أن أسباب الصداع قد تكون عديدة منها الجيوب الأنفية وقلة النوم والعيون وغيرها التي يتم تحديدها من خلال التشخيص، لذا فإن مواجهة العارض دون تشخيص السبب الرئيسي يحرم الفرد من دراسة وعلاج حالته بالشكل الصحيح، مؤكداً أن زيادة تناول المسكنات يضر الكليتين مع مرور الزمن.

وقال لـ «المدينة»: هناك ثلاث نقاط يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل اختيار المسكن وهي: «العمر»، فبعض الأشخاص ومنهم كبار السن قد يكونون عرضة لبعض المشكلات في الجهاز الهضمي عند استخدام الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهاب.

أيضاً «الحالة الصحية للمريض»، فالمرضى المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية كالضغط، والتهاب المعدة والقرحة وأمراض الكبد والكلى أو الربو، جميعهم تزداد لديهم خطورة ظهور أعراض جانبية عند استخدام بعض المسكنات.

وكذلك «موانع الاستخدام وتعارض الأدوية» ، فالمرضى الذين يستخدمون الأدوية المسيلة للدم والكورتيزون وأدوية الضغط أو الأسبرين معرضون لبعض الخطورة عند استخدام بعض المسكنات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة