Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

3 وفيات وعشرات المصابين بسبب إعصار "تيج" في محافظتي المهرة وحضرموت

3 وفيات وعشرات المصابين بسبب إعصار "تيج"  في محافظتي المهرة وحضرموت

A A
سقط ثلاثة ضحايا وعشرات المصابين بسبب الحالة المدارية لإعصار تيج الذي ضرب محافظات سقطرى والمهرة والمناطق الشرقية من محافظة حضرموت.

وقالت مصادر محلية في المهرة لـ المدينة ان الاعصار ضرب المناطق الممتدة من صرفيت الى حصوين على الشريط الساحلي وخلف اضرار كبيرة في البنية التحتية وقطع الطريق الدولي المكلا – المهرة .

فيما لا تزال بعض القرى في منطقة حصوين محاصرة من امطار السيول وتبذل جهود حكومية ومحلية لا نقاذ الأهلي في هذه المناطق. وقام مركز الملك سلمان للاعمال الإنسانية بتوزيع سلل غذائية وبطانيات للأهالي الذين نزحوا من بيوتهم جراء هذا الاعصار.

WhatsApp Image 2023-10-26 at 11.12.56_bd0ac5bf



وفي حضرموت اعلن محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، ان السلطة المحلية بالمحافظة لم تسجل اي خسائر بشرية اثر الاعصار المداري "تيج".

واوضح محافظ حضرموت ان الاعصار تسبب بخسائر في البنية التحتية، شملت الطرق والمباني والأراضي الزراعية..موجهاً لجنة الطوارئ بالمحافظة بسرعة التحرك الى مديرية الريدة وقصيعر للإطلاع على الأضرار التي خلّفتها الأمطار والسيول جرّاء المنخفض الجوي، كما وجه الفرق الفنية بالتدخل لإعادة الخدمات في المناطق المتضررة.

وشدّد المحافظ على تفقد البنية التحتية المتضررة في المديريات الشرقية والطرق والجسور المتأثرة من السيول، والاطلاع على أوضاع المواطنين، وايجاد الحلول العاجلة لإيواء الأسر المتضررة. وقد بلغت كمية الامطار في مناطق شرق حضرموت 220 مليتمر وهو رقم كبير حيث سجلت امطار 2008م 250 مليمتر.

WhatsApp Image 2023-10-26 at 11.12.55_e8e6daf3



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store