Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

مبادرة مستقبل الاستثمار.. الحلول القادمة

A A
تحتضن الرياض (كعادتها) العشرات من الأمم والرؤساء ورجال الأعمال، وأصحاب رؤوس الأموال، الذين يسعون إلى المملكة العربية السعودية للاطلاع على آخر المشروعات والتطورات، والنهضة التي تتسارع في كافة مناطق المملكة، من جنوبها إلى شمالها، ومن شرقها إلى غربها، ومن عروس البحر «جدة» إلى «نيوم»، ومشاريع البحر الأحمر ومنتجعاتها ومطاعمها وتطلعاتها «المستقبلية».

الحراك في «السعودية» لم يكن وليد اليوم ولله الحمد، فنحن منذ سنوات تتجه البوصلة نحونا، وقطار التنمية لدينا لم يتوقف، وهناك العشرات من الشركات، من أمريكا وأوروبا، والصين والهند وكوريا، تتلاحق لتضمن وجودها واستثماراتها في منطقتنا، ويكون لها الحضور والمشاركة.

بالأمس، كانت اللقاءات الأوروبية - السعودية المشتركة، ومعها تزامناً كان اللقاء السعودي – الكوري، والذي شارك رئيسها في كلمة أمام (مبادرة مستقبل الاستثمار)، التي انطلقت في الرياض، وحضرها الآلاف، ونقلت عبر قنوات عالمية، واستمعوا لما قُدِّم فيها من أوراق.

ملايين البشر تابعت التطورات والكلمات والنتائج.. بحضور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله.

الحراك الاقتصادي - السياسي، تزامن مع حراك ثقافي - رياضي - سياحي - اجتماعي، انعكس على المجتمع برمته.. فقبل يومين أعلن سمو ولي العهد إطلاق المملكة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وقبلها تم تقديم ملف المملكة للفيفا لاستضافة كأس العالم 2034، وقبلها كانت قمة السياحة الدولية، وغداً وبعد غد قمة الأمن السيبراني، ومنتديات تتعلق بالذكاء الاصطناعي، وغيرها من القمم والمؤتمرات والمعارض الدولية، فها هي الرياض تحتضن قمة الصحة العالمية.. (مختلف المشارب والأصعدة والمواضيع) تصب في إناءٍ واحد، ألا وهو التنمية والبناء.

بالأمس في «مبادرة مستقبل الاستثمار» ومستقبل العالم، تحدَّث الحاضرون والمشاركون عن أهمية التخطيط للمستقبل، وبناء الإستراتيجيات التي تتمخّض عن الشراكة، وأننا أصبحنا «قرية واحدة» لابد من التعاون والاندماج، ليكون العالم أجمع في نهضةٍ وتطور، وتكون الشعوب في أمنٍ وسلام، بعيداً عن الحروب والمنازعات، والاقتتال والهدم.. بل الهدف هو أن تتعايش الأمم لتبني.. وتتوافق لتنهض، ويعم الأمن والاستقرار على وجه الأرض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store