Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بانوراما

No Image

A A
إنشاء صندوق دعم جمعيات المياه

شهد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقاية الأهلية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عضو مجلس إدارة صندوق دعم الجمعيات أحمد بن علي السويلم، أمس اتفاقية تعاون بين مؤسسة سقاية الأهلية، وصندوق دعم الجمعيات؛ لتعزيز أوجه التعاون المشترك في مشاريع سقيا المياه ووقع الاتفاقية عن مؤسسة سقاية الأهلية الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس تميم المعتوق، فيما وقعها من قبل صندوق دعم الجمعيات الرئيس التنفيذي للصندوق فواز السعدي.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء صندوق فرعي تحت مسمى «صندوق دعم جمعيات المياه» للجمعيات العاملة في مجال المياه؛ بهدف المساهمة في تطوير وتمكين الجهات العاملة في قطاع سقيا المياه بالمملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن مؤسسة «سقاية» الأهلية تسعى جاهدة لتنظيم وتقديم السقيا الخيرية، وتُكرِّس جهودها في إقامة وتشغيل مشاريع المياه الرامية إلى سقي القرى والهجر والمواقع ذات الاحتياج، مع التركيز على تسهيل وتسريع تنفيذ مشروعات السقيا الخيرية.

«سدايا» تستعرض مشروعاتها في الذكاء الاصطناعي

استعرضت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) أمس عدداً من مشروعات الذكاء الاصطناعي، وجهودها في بناء القدرات، وذلك خلال المعرض المصاحب لمنتدى الباحة للذكاء الاصطناعي.

وضم المعرض مشروعات: تحسين جودة الصور، والأفلام التاريخية، مشروع مراقبة المنتجات البترولية، مشروع صوتك المختص بتحويل الكلام إلى نصوص اعتماداً على تقنيات التعرّف على الصوت، وعرض عن أكاديمية سدايا وبرامجها التدريبية التي تسعى من خلالها إلى دعم وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما تضمَّن المعرض أجنحة لطلاب وطالبات جامعة الباحة الذين قدموا مجموعة من مشروعاتهم البحثية للتخرّج في مجالات: البرمجة والذكاء الاصطناعي، والزراعة، ومعالجة اللغات الطبيعية.

هدف يدعو إلى الالتزام بضوابط البرنامج

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية، مستفيدي برنامج إعانة البحث عن عمل إلى ضرورة الالتزام بضوابط البرنامج، وعدم الاستعانة بأشخاص أو جهات للدخول لموقع الصندوق الإلكتروني نيابة عنهم لإجراء التقديم أو الدخول الأسبوعي أو القيام بالمهام والالتزامات، حيث يعد ذلك مخالفة لتنظيم ولائحة البرنامج ويحق للصندوق استرداد مبالغ الإعانة المصروفة من المستفيدين المخالفين.

وأكد الصندوق على المستفيدين بعدم إفشاء البيانات الشخصية وبيانات الملف الشخصي بالموقع الإلكتروني لأي أشخاص أو جهات مثل حسابات تقديم الخدمات في وسائل التواصل الاجتماعي، ويهدف إجراء الدخول الأسبوعي للمستفيدين من برنامج إعانة البحث عن عمل إلى تمكينهم من الاطلاع وتنفيذ المهام والالتزامات الدورية في البرنامج مثل: حضور خدمات الإرشاد المهني، والدورات التدريبية والتأهيلية، وغيرها من خدمات الصندوق؛ بغرض مساعدتهم في تطوير مهاراتهم ومساعدتهم في الحصول على عمل بالقطاع الخاص.

تعديل المبادئ الرئيسة للحوكمة في المؤسسات المالية

أعلن البنك المركزي السعودي «ساما» طرح مشروع «تعديل المبادئ الرئيسة للحوكمة في المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي» لطلب مرئيات المهتمين والمختصين حياله، وذلك عبر منصة «استطلاع» التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

ويأتي هذا المشروع لمواكبة ما ورد ضمن نظام الشركات ولوائحه التنفيذية من تغيّرات تتقاطع مع المبادئ الرئيسة للحوكمة في المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي، وأخذًا بالاعتبار طبيعة القطاع المالي، والممارسات والمعايير الدولية.

وسيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع «تعديل المبادئ الرئيسة للحوكمة في المؤسسات المالية الخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي» خلال (15) يومًا لدراستها بعد انتهاء المهلة المحددة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة