Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اعتقال رئيس "تشاينا إيفرغراند" الصينية للسيارات الكهربائية

اعتقال رئيس "تشاينا إيفرغراند" الصينية للسيارات الكهربائية

A A
اعتقلت الشرطة أكبر مسؤول تنفيذي في مجموعة "تشاينا إيفرغراند" الصينية للسيارات الكهربائية. وأعلنت مجموعة "تشاينا إيفرغراند نيو إنرجي فيهكل غروب" اعتقال رئيسها، ليو يونغ تشو، في إشعار موجه إلى بورصة هونغ كونغ، الاثنين، بعد تعليق تداول أسهمها.

وجاء ذلك في أعقاب انتشار أنباء، السبت، تفيد بأن "تشونغتشي إنتربرايز غروب"، بنك الظل الرئيسي في الصين والذي أقرض مليارات الدولارات لمطوري عقارات، تقدم بطلب لإشهار إفلاسه بسبب عجزه عن سداد ديونه. وأدت حملة القمع الصينية على الاقتراض المفرط، والتي بدأت منذ عدة سنوات، إلى ترك عشرات المطورين خارج نطاق العمل ويكافحون من أجل البقاء.

وانخفضت أسعار الأسهم في هونغ كونغ وشنغهاي، الاثنين. وانخفض مؤشر "هانغ سينغ" القياسي بنسبة 2.2 في المئة، وتراجعت أسهم "تشاينا إيفرغراند نيو إنرجي فيهكل غروب" بنسبة 3.6 في المئة بعد أن استأنفت التداول بعد الظهر. وخسرت أسهم إيفرغراند غروب 1.4 في المئة.

وشهدت "تشاينا إيفرغراند نيو إنرجي فيهكل" انخفاض أسهمها بنسبة 20 في المئة تقريبا الأسبوع الماضي بعد انتهاء صفقة بيع الأسهم لشركة "أن دبليو تي أن موتور" للسيارات الكهربائية، ومقرها دبي. ولم يشر الإعلان المقتضب عن اعتقال ليو بتهمة "الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية" إلى ذلك أو إلى تفاصيل أخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store