Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«طواف العلا 2024» يعرّف نخبة الدرّاجين العالميين على تضاريسها وطبيعتها الساحرة 

«طواف العلا 2024» يعرّف نخبة الدرّاجين العالميين على تضاريسها وطبيعتها الساحرة 

A A
اصطحبت محافظة العلا ضيوفها من نخبة درّاجي العالم في جولة على تضاريسها وطبيعتها، تعرّفوا فيها على جبالها الشاهدة على الحضارات، ومعالمها التاريخية، والتي تعزز مكانتها موطناً للأحداث الرياضية.

وتكتسب محافظة العلا حضوراً عالمياً في سباقات الدراجات الهوائية، أهّلها ذلك لأن تتوّج بجائزة «مدينة الدراجة العربية» بنسختها الأولى، التي تمنح كل عامين لأفضل مدينتين عربيتين أسهمتا في تطوير البنية التحتية لرياضة الدراجات، ولهما دور كبير في دعم وتطوير وزيادة أعداد الممارسين لهذه الرياضة من مختلف فئات المجتمع.

03



ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة انطلاق سباق «طواف العلا 2024»، إلى جانب تدشين الهيئة الملكية لمحافظة العلا – قبل نحو شهرين – مسار الدراجات الهوائية والذي يمتد إلى مسافة 45 كيلومتراً، الذي يمثل تجربة رياضية وسط البيئة الطبيعية الثقافية، ويدعم ركائز رؤية العلا في تحقيق الاستدامة، وتسعى إلى خفض التأثيرات على البيئة ومنها استدامة التنقل، وتطوير شبكة متكاملة من المسارات والطرق الخاصة بالدراجات في مختلف مواقع العلا.

وعبّر عدد من الدرّاجين المشاركين في "طواف العلا" عن سعادتهم بتواجدهم في بيئة متفردة كالتي تحظى بها العلا، حيث استمتعوا خلال المرحلة الأولى من السباق على جبل الفيل، ومحطة قطار المنشية التي بدأوا السباق منها وانتهوا إليها، على مسافة تتجاوز 149 كيلومتراً، بمشاركة المنتخب السعودي للدراجات و17 فريقاً عالمياً.

02



وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قد رحّب اليوم بدراجي العالم في العلا عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "إكس"، قائلاً "حدثٌ رياضيٌّ جديد نسعد به في أرض العلا الزاخرة بطبيعتها وتضاريسها المتنوعة، أهلاً بالعالم من جديد في موطن الأحداث الرياضية، وكل التوفيق للفرق المتسابقة".

وستواصل العلا إبهار الدرّاجين بمعالمها العريقة وطبيعتها المتنوعة في مراحل السباق المستمرة حتى السبت 3 فبراير المقبل، حيث يمرون خلالها بعددٍ من المعالم، منها الحِجر، والبلدة القديمة، والمتنزه الشتوي، ومحمية شرعان الطبيعية، وقاعة مرايا، ومسار كأس العلا للهجن، ومطل حرة عويرض، ومطار العلا الدولي.

04



وتترجم العلا مستهدفات رؤية السعودية 2030 من حيث تعزيز نمط حياة صحي، وتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية، وتحسين جودة الحياة، بالتزامن مع أهداف الاتحاد السعودي للدراجات بأن تكون رياضة ركوب الدراجات إحدى أفضل خمس رياضات في المملكة بحلول عام 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store