Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخضر سلة الكراسي يتوج ببرونزية غرب آسيا

أخضر سلة الكراسي يتوج ببرونزية غرب آسيا

الهاجري: العمل سيتواصل للوصول إلى القمة الآسيوية

A A
تُوج المنتخب السعودي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، بالميدالية البرونزية والمركز الثالث، في منافسات اللعبة بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية (الشارقة 2024) التي اختتمت الجمعة واستضافتها إمارة الشارقة الإماراتية على مدى سبعة أيام.

ونال الأخضر البرونز عقب فوزه على البحرين بنتيجة 57 – 42 نقطة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع من المنافسات.

واستهل المنتخب السعودي مشاركته بمجموعته في الدور التمهيدي، بالفوز على العراق 56 ـ 49، ثم على البحرين 73 ـ 44، وكذلك تغلب على عمان 69 ـ 39، ومن ثم الخسارة من الإمارات 44 ـ 52، ليواجه في نصف النهائي العراق ويخسر بنتيجة 40 ـ 59، ليلتقي بعدها مع البحرين في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وينال المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه 57 – 42.

بدروه أشاد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب الجلوس والكراسي خالد الهاجري بالمستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب، عاداً تحقيق المركز الثالث وبرونزية غرب آسيا أمراً جيداً في ظل مشاركة أبرز منتخبات القارة .

وقدم رئيس الاتحاد شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ولسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على الدعم والمتابعة لجميع الاتحادات وحرصهما على الخروج بمشاركة مميزة للبعثة السعودية في دورة ألعاب غرب آسيا وهو ما تحقق بأن كانت المشاركة الأفضل تاريخياً بالحصول على المركز الثالث برصيد 55 ميدالية (17 ذهبية، 23 فضية، 15 برونزية).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store