Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك" يتعهد بمقاومة المشروع الأمريكي 

الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك" يتعهد بمقاومة المشروع الأمريكي 

A A
تعهد شو تشيو الرئيس التنفيذي لتطبيق التواصل الاجتماعي /تيك توك/ بمقاومة قانون أمريكي يهدف للإرغام على إجراء تغيير في الملكية، وذلك عقب موافقة مجلس النواب الأمريكي بأغلبية كبيرة على مشروع قانون لحظر التطبيق إذا لم يتم فصله عن الشركة الأم الصينية /بايت دانس/.

وقال تشيو، في تصريحات، إن الشركة سوف تقوم بكل ما هو ممكن للدفاع عن التطبيق، وستستخدم كل السبل القانونية المتاحة، مشيرا إلى أن القانون سوف يمنح عددا صغيرا من شركات التواصل الاجتماعي نفوذا أكبر، مؤكدا أن مسودة القانون (مشروع قانون لحظر تطبيق التواصل الاجتماعي /تيك توك/) من شأنها تعريض 300 ألف وظيفة في أمريكا للخطر.

وينص القرار الأمريكي الصادر أمس /الأربعاء/ على حظر التطبيق من متاجر التطبيقات الأمريكية، ما لم يتم فصله عن الشركة الأم الصينية /بايت دانس/، ويلزم مشروع القانون، الشركة ببيعه في غضون 180 يوما، وفي حال لم تفعل ذلك سيتم حظره في متاجر التطبيقات الأمريكية، وخدمات استضافة الويب في الولايات المتحدة.

ويعد التشريع أكبر تهديد حتى الآن للتطبيق الذي اكتسب شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، في وقت أثار فيه مخاوف لدى حكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية، فيما تنفي /تيك توك/ بشدة أي علاقات لها بالحكومة الصينية، وأعادت هيكلة الشركة بشكل تبقى فيه بيانات المستخدمين الأمريكيين داخل البلاد، وفق الشركة.

ويتعين على الرئيس الأمريكي جو بايدن التوقيع على مشروع القانون الذي يطلق عليه رسميا "حماية الأمريكيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة" ليصبح قانونا، كما أن مصيره في مجلس الشيوخ لم يحسم بعد، حيث تعارض شخصيات كبيرة اتخاذ مثل هذا الإجراء ضد تطبيق يحظى بنحو 170 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store