Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

باحثون يطبقون تكنولوجيا التجفيف بالتجميد لعلاج الأورام

باحثون يطبقون تكنولوجيا التجفيف بالتجميد لعلاج الأورام

A A
طبق باحثون صينيون من جامعة /تشجيانغ/ الصينية تكنولوجيا التجفيف بالتجميد لعلاج الأورام، حيث استخدموا غددا ليمفاوية مجففة بالتجميد، لتحسين التأثير العلاجي للأدوية المضادة للأورام.

وتم تصنيع واستخدام الخلايا التائية لمستقبلات المستضدات الخيمرية التي يمكنها تحديد الخلايا السرطانية بدقة والقضاء عليها في نقاط ثابتة، في العلاج السريري لأورام الدم، ومع ذلك، كان من الصعب جعل تلك الخلايا التائية تلعب دورا دائما وفعالا في موقع الأورام الصلبة.

وتوصل الباحثون التي نشرت دراستهم في مجلة /نيتشر متيريلز/ العلمية إلى فكرة تحميل الخلايا التائية لمستقبلات المستضدات الخيمرية بالغدد الليمفاوية التي غالبا ما تتم إزالتها أثناء جراحة الأورام.

ويستخدم الباحثون تكنولوجيا التجفيف بالتجميد للحفاظ بشكل فعال على البنية المسامية والمكونات النشطة للغدد الليمفاوية، ومن ثم يقومون باستخدامها كوسيلة لتخزين وتوصيل الأدوية المضادة للخلايا السرطانية، ما يجعل العلاج أكثر فعالية وطويل الأمد.

وقال قو تشن أحد الباحثين من جامعة /تشجيانغ/ "إن فريق البحث تأكد من خلال النماذج الحيوانية من قدرة التقنية الجديدة على منع تكرار الأورام بعد الجراحة بشكل فعال".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store