Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحافة عالمية

No Image

A A
تفعيل لجان غرفة الطائف

ارتفع عدد الاشتراكات الجديدة والمجددة في غرفة الطائف إلى أكثر من 4800 اشتراك وتجديد، ما يعادل نسبة 13%، وذلك خلال عام واحد فقط، فيما يجرى التخطيط لتفعيل اللجان الشهر المقبل.

وأوضح رئيس غرفة الطائف غازي القثامي أنَّ مجلس إدارته الجديد عمل خلال العام الماضي ومنذ بداية الدورة على مد جسور التعاون مع القطاع الخاص، واعتبارهم جزءًا رئيسًا لا يتجزأ من منظومة الغرفة، مؤكدًا على تلمُّس احتياجات القطاع الخاص، ومعرفة أبرز المعوِّقات، وإيجاد الحلول لهم مع القطاعات الحكومية، سواء من حيث ورش العمل، أو الديوانيات القطاعية.

«منشآت» تُنفِّذ برامج الاستشارات والإرشاد

ينفِّذ مركز دعم المنشآت بالمدينة المنوَّرة عدة برامج لتقديم الاستشارات وخدمات الإرشاد للمستفيدين من روَّاد الأعمال، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتشمل برامج الاستشارات مجالات العمليات التشغيلية، والإقراض والتمويل، والتخطيط والإستراتيجية، والتقنية، ودراسة الجدوى، والموارد البشرية، والمبيعات والتسويق، والمحاسبة والمالية، والاستشارات القانونية، فيما تشمل برامج الإرشاد مجالات الجملة والتجزئة، والتعليم والتدريب والاستشارات، وتقنية المعلومات، وخدمات التسويق والإعلام، والتصنيع، وخدمات صيانة السيارات.

ودعا مركز دعم المنشآت المهتمين من الفئات المستفيدة إلى الاطِّلاع على برامجه، والتسجيل في خدماته عبر الموقع الإلكتروني: monshaat.gov.sa للاستفادة من البرامج والخدمات المتاحة.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة أمس، وسط توقُّعات بتقلُّص الإمدادات؛ بسبب تخفيضات الإنتاج الروسية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتًا؛ لتصل إلى 86.98 دولارًا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي 28 سنتًا؛ لتصل إلى 82.23 دولارًا للبرميل.

استقرار اسعار الذهب

استقرَّت أسعار الذهب أمس، مع ترقُّب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي ربما تعطي تلميحات إلى توقيت أول خفض لأسعار الفائدة لهذا العام.

وثبت الذهب في المعاملات الفورية عند 2170.59 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.2%؛ لتصل إلى 2171.20 دولارًا للأوقية.

كما استقرَّت أسعار الفضة في المعاملات الفورية عند 24.68 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.4% إلى 906.10 دولارات، وارتفع البلاديوم 0.4% أيضًا إلى 1009.14 دولارات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store