Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 مليار ريال للتمويل الاجتماعي والعمل الحر

11 مليار ريال للتمويل الاجتماعي والعمل الحر

إطلاق «جادة 30 » بمكَّة

A A
كشف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن ضخِّ بنك التنمية الاجتماعية في العام 2023 أكثر من 11 مليار ريال في الاقتصاد الوطني، استفاد منها أكثر من 155 ألف مواطن، شملت التمويل الاجتماعي، والعمل الحر، والأسر المنتجة، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال رعايته حفل إطلاق البنك لأحدث فروع مساحات العمل المشتركة «جادة 30» في مكَّة المكرَّمة؛ التي تهدف إلى احتضان المشروعات الصغيرة والناشئة، وإثراء ممارسات ريادة الأعمال والعمل الحر، ودعم المبتكرين، وربط الجهات التمويلية بالمستفيدين.

ونوَّه الراجحي -خلال لقائه بعدد من روَّاد الأعمال عقب تدشين «جادة 30» بمكَّة المكرَّمة- بدعم القيادة الرشيدة لانطلاقة الشباب في العمل الحر، وتمويل مشروعاتهم، وتقديم الحوافز لهم، والتحول بعد ذلك لإدارة مؤسساتهم وشركاتهم الخاصة، مشيرًا إلى تضاعف أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 429 ألفًا في 2016 إلى أكثر من 1.2 مليون في العام 2023.

ويعزِّز افتتاح «جادة 30» بمكَّة المكرَّمة من منهجية البنك في تطوير منظومة الفروع عبر تحويلها إلى مناطق احتضان وتنمية، وتوفير بيئة مساندة لنمو الأعمال الريادية والحرة، وذلك ضمن خطة التحول الإستراتيجي لفروع البنك، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ونوَّه الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، بما تشهده مكَّة المكرَّمة حاليًّا من برامج ومشروعات تطويرية غير مسبوقة، ومزايا نسبية تجعل منها قلبًا رياديًّا نابضًا في قطاعات الحجِّ والعُمرة، والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، والصناعة، والسياحة، والتقنية، والمالية.

وأوضح الحميدي أنَّ عدد المنشآت المحتضنة في فروع «جادة 30» نحو 214 منشأةً بنهاية عام 2023، فيما وصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 12 ألف مستفيد بشكل عام، مشيرًا إلى أنَّ البنك دشَّن 11 فرعًا «لجادة 30»، فيما يخطط لإطلاق 6 فروع إضافية على مستوى المملكة في المرحلة المقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store