Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قياس التحول الرقمي: 88 جهة لمرحلتي الإبداع والتكامل

قياس التحول الرقمي: 88 جهة لمرحلتي الإبداع والتكامل

A A
أطلقت هيئة الحكومة الرقمية قياس التحول الرقمي 2024؛ الذي يهدف إلى رفع مستويات التزام الجهات الحكومية بالقرارات والأوامر الصادرة بالتحول الرقمي، والارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين، والإسهام بتعزيز ريادة المملكة دوليًّا، فيما وصلت 88 جهة لمرحلتي الإبداع والتكامل.

وأوضح المهندس أحمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أنَّ القياس يُعدُّ الأداة المُمكِّنة لمسيرة التحول التي تدعم ركائز التوجهات الإستراتيجية للحكومة الرقمية في المملكة، لتصبح إحدى الدول الرائدة عالميًّا في مجال الحكومة الرقمية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وبيَّن الصوبان أنَّ القياس يسعى إلى تحقيق متطلبات التحول، وتطوير الحكومة الرقمية، وتحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية؛ ممَّا يسهم في تسريع وتيرة التحول، ورفع رضا المستفيدين، وتحسين جودة الحياة.

جاء ذلك خلال ورشة دورة قياس 2024 «عن بُعد» بحضور أكثر من 2000 مختص يمثِّلون 233 جهةً حكوميَّةً، إذ شملت التعريف بمنهجية القياس، وأبرز التحديثات على وثيقة المعايير الأساسية، إضافة إلى استعراض أبرز قصص نجاح قياس 2023 والخطة الزمنية للدورة.

ويأتي «قياس 2024» استكمالًا للدورات السابقة، حيث تضم النسخة المحدثة من وثيقة المعايير الأساسية للتحول الرقمي 96 معيارًا مقارنةً بـ125 معيارًا في نسخة العام الماضي 2023، التي شاركت فيها 226 جهةً حكوميَّةً، وأحرزت نسبة تقدُّم 85.53%، كما وصلت 88 جهةً حكوميةً لمرحلتي الإبداع والتكامل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store