Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بانوراما

No Image

A A
تحديث المبادئ الجمركية

حدَّثت الأمانة العامَّة للجان الزكوية والضريبية والجمركية مجموعة المبادئ الجمركية المستخرجة من قرارات لجان الاستئناف، وذلك ضمن سعيها المستمر في تعزيز المصداقية من خلال التوعية والشفافية لشركاء الأعمال والمتعاملين والمهتمين بالمنازعات الجمركية.

ويأتي نشر هذه المبادئ امتدادًا لسلسلة مجموعة المبادئ القضائية التي تنشرها الأمانة العامَّة؛ وذلك بهدف نشر الوعي واطلاع المختصين والمهتمين على ما استقرَّ عليه قضاء تلك اللجان من مبادئ؛ ممَّا يُسهم في إيجاد مرجعية شاملة لأعضاء الدوائر والباحثين في الأمانة العامَّة، والمتعاملين والمهتمين.

ودعت الأمانة العامَّة عموم المتخصصين والباحثين والمهتمين والمتعاملين معها إلى التعرُّف على المزيد ومتابعة المستجدات عبر حساباتها على منصَّات التواصل الاجتماعي X (_GSTC)، LinkedIn (GSTC)،Telegram (GSTC_SA)، أو التواصل معها عن طريق مركز الاتِّصال الموحَّد (8001220000).

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب، أمس؛ بسبب ارتفاع الدولار، في نطاق تداول ضيق، واستمر ترقُّب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن سعر الفائدة.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% ليصل إلى 2176.29 دولارًا للأوقية، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 2175.20 دولارًا.

واستقرَّت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.42 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 902.15 دولار، كما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 988.15 دولارًا.

خدمات أسواق النفع عبر المنصة

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (8) خدمات جديدة تتعلَّق بتقديم الخدمات في أسواق النفع العام عبر منصَّة «نما»، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحوُّل الرقميِّ في أعمالها، والإسهام في رفع كفاءة العمل.

وأوضحت الوزارة أنَّ الخدمات الجديدة تمكِّن المستثمرين والمستفيدين من الأفراد وقطاع الأعمال من طلب تراخيص هذه الخدمات؛ لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد، وتعزيز أتمتة تراخيص أسواق النفع العام، وبيَّنت الوزارة أنَّ الخدمات الجديدة تتضمَّن خدمة ترخيص إدارة أسواق النفع العام، وترخيص مقدَّم خدمة تسويق، وترخيص المحال، وترخيص المباسط، وترخيص المستودعات، وترخيص الحظائر، وترخيص مقدم خدمة الصيانة والنظافة، ترخيص مقدم خدمة التحميل والتنزيل.

يُشار إلى أنَّ الخدمات الإلكترونية التي تطلقها وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل متواصل، تأتي في إطار خطة التحوُّل الرقميِّ للوزارة في قطاعات البيئة والمياه والزراعة؛ وتستهدف إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين، بهدف تقليل زيارة فروع ومكاتب الوزارة، وتقليل العمل الورقي، ورفع جودة الخدمات المقدمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store