Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الدوريات الأوروبية..انهيار اليوفي.. وطفرة البرشا

الدوريات الأوروبية..انهيار اليوفي.. وطفرة البرشا

A A
شهدت الدوريات الأوروبية الأسبوع الماضي أحداثًا كثيرة، وكان أبرزها انهيار يوفنتوس الدراماتيكي بعد أن كان ينافس بقوة على لقب الكالتشيو وتألق دورتموند أمام البايرن وطفرة برشلونة في الليغا.

انهيار «السيدة العجوز»

وأصبح الإيطالي ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس تحت ضغط الإقالة، فبعد الخسارة أمام لاتسيو -السبت الماضي- يكون يوفنتوس قد انتصر مرة واحدة في آخر 9 مباريات في الدوري الإيطالي وحصد خلالها 7 نقاط فقط.

ما بدا أنه صراع على اللقب مع إنتر ميلان المتصدر قبل عيد الميلاد تحول إلى معاناة للوصول للمربع الذهبي. وهو الهدف الذي أعلنه أليغري بوضوح في عدة مناسبات.

وإذا تمكن بولونيا وروما من الفوز بمباراتيهما -اليوم-، فسيتأخر الأول بفارق نقطتين و»ذئاب العاصمة» بـ5 نقاط عن يوفنتوس.

واحتمالية خوض موسم آخر من دون المشاركة في دوري أبطال أوروبا، يدق أجراس الإنذار في «اليوفي» ويزيد الضغط على أليغري الذي يستمر عقده حتى 2025.

وصل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، إلى ذروة تألقه مع اقتراب الموسم من نهايته وفوزه بهدفين نظيفين على بايرن ميونخ -السبت الماضي- وهو الخامس له على التوالي في كافة المسابقات.

ويستضيف دورتموند منافسه شتوتغارت السبت المقبل، قبل أن يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من الشهر الجاري.

وقال ترزيتش «تنتظرنا أسابيع ومباريات مهمة للغاية. إذا نجحنا في أن يكون هذا الأداء عادة سيكون من الصعب على أي فريق في العالم اللعب ضدنا».

طفرة البرشا

يشهد برشلونة طفرة مؤخراً ومدد فوزه على لاس بالماس -السبت الماضي- مسيرته الخالية من الهزائم إلى 11 مباراة في جميع المسابقات.

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية، إلى أن تشافي هرنانديز مدرب الفريق، الذي أعلن في يناير/كانون الثاني نيته الرحيل عن منصبه بنهاية الموسم، يواجه الآن ضغطاً لإعادة التفكير والبقاء مع الفريق.

ورغم ذلك ظل تشافي (44 عاماً) ثابتاً على موقفه، وقال إنه لم يغير رأيه، رغم أن عقده مستمر مع النادي حتى 2025.

وقال قبل مباراة لاس بالماس «أنا ممتن للنادي.. لكن لم يتغير شيء بشأن قراري الآن. لا توجد تغييرات مهمة، ولكن الكلمة الأساسية بالنسبة لي هي شكراً. أنا ممتن حقاً».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store