Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سوبر الاحتقان .. طرد الأسطورة والجلد بالعصا

سوبر الاحتقان .. طرد الأسطورة والجلد بالعصا

جيسوس العبقري خدع جاياردو من العمق

A A
توج الهلال بكأس الدرعية لبطولة السوبر بعدما تجاوز الاتحاد -1 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت الخميس الماضي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويدين الهلال بالفضل في هذا التتويج للعبقري البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني للفريق الذي نجح في خداع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وهاجمه من العمق في الوقت الذي كان جاياردو يخطط لإيقاف أطراف الهلال باعتبارها مكمن الخطورة الزرقاء، لكن جيسوس فاجئ الجميع وهاجم من العمق.

وكان العمق الاتحادي في نهائي الخميس الماضي ثغرة فنية واضحة، في ظل تراجع مستوى أحمد حجازي، ومستوى المعيوف المتهالك، وتواضع لاعبي المحور، فطبيعي ان يكون الدفاع مكشوفًا.

علمًا أن الهلال مدجج بالنجوم، خاصة في كل مناطق الملعب، بوجود سافيتش في الوسط، ومالكوم أفضل محترف أجنبي بالدوري السعودي حتى الآن، وفي الجناح بوجود سالم الدوسري أفضل لاعب في الكرة السعودية حاليًا .

وأمام هذه النجوم المتفجرة مهارة وحيوية لم يجد جاياردو امامه سوى الاستعانة بطلاب المرحلة الثانوية فرحة الشمراني وتركي الجعدي، بعدما فقد 5 من عناصره الأساسية بانضمامهم لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد لكأس آسيا تحت 23 سنة .

سوبر احتقان

اظهرت مباريات كأس السوبر السعودي تنافسية عالية بين الفرق وصلت إلى حد الاحتقان، أبرزها البطاقة الحمراء التي حصل عليها الأسطورة كريستيانو رونالدو في مباراة نصف نهائي البطولة في مباراة النصر والهلال، بعد احتكاك مع اللاعب المثير للجدل علي البليهي.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل خاطبت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم نادي النصر بشأن طلب إفادة من رونالدو حول هذه ملابسات حصوله على هذه البطاقة . كما شهدت مباريات البطولة احتكاكات مبالغ فيها بين اللاعبين، حتى وصل الامور ذروتها بالأزمة التي شهدتها نهاية المباراة النهائية، بجلد أحد المشجعين اللاعب عبدالرزاق حمدالله بالعصا.

ووسط هذا الاحتقان، كانت هناك مواقف مضيئة تستحق الإشادة، عندما قام لاعبو الهلال بإقامة ممر شرفي للاعبي الاتحاد لدى صعودهم لتسلم ميداليات المركز الثاني، وأيضا تبادل اللاعبين وإداراتي الناديين التهاني والتبريكات لدى قيامهم بأداء صلاة عيد الفطر في مشهد يؤكد صلابة العلاقة بين الناديين.

وسيبقى مخلدًا في تاريخ مواجهات الفريقين أن الهلال تمكن من الفوز في 6 مباريات متتالية في موسم واحد، وهو ما لم يحدث في مباريات الناديين منذ تأسيس الهلال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store