Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ليفركوزين ينهي هيمنة استمرت 11 سنة للبايرن على البوندسيليجا

ليفركوزين ينهي هيمنة استمرت 11 سنة للبايرن على البوندسيليجا

باللقب الأول في تاريخه

A A
تُوِّج باير ليفركوزين للمرة الأولى منذ تأسيسه قبل 120 عامًا، بعد تغلُّبه على ضيفه فيردر بريمن 5-0 أمس الأول الأحد ضمن المرحلة الـ29، مُنهيًا هيمنة بايرن ميونيخ المستمرة لـ11 موسمًا.

وفرض البديل فلوريان فيرتس نفسه نجمًا للقاء بتسجيله ثلاثية «هاتريك» (68 و83 و90)، بعدما افتتح النيجيري فيكتور بونيفايس التسجيل (25 من ركلة جزاء)، وأضاف السويسري غرانيت تشاكا الثاني (60).

وتقدم ليفركوزن الذي رفع رصيده إلى 79 نقطة في المركز الأول بفارق 16 نقطة عن وصيفه بايرن وشتوتغارت الثالث (63 نقطة لكل منهما) قبل 5 جولات من النهاية، واضعًا حدًّا لهيمنة عملاق بافاريا على اللقب بين عامي 2013 و2023. ويشكِّل الفوز باللقب في المرحلة الـ29 لرجال المدرب الإسباني شابي ألونسو ثالث أسرع تتويج في تاريخ «بوندسليغا» بعد فوز بايرن بلقبي 2014 (في المرحلة الـ27)، و2013 (في المرحلة الـ28). وافتتح بونيفايس، أفضل هداف في صفوف ليفركوزن، التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في إيه آر»، عقب عرقلةٍ من الأرجنتيني خوليان مالاتيني على المهاجم يوناس هوفمان (25).

وهو الهدف الثاني تواليًا للمهاجم النيجيري الذي شارك أساسيًّا لأوَّل مرَّة منذ عودته من الإصابة التي غيَّبته لـ14 مباراةً، رافعًاً رصيده إلى 11 هدفًا في الدوري. وبخلاف الشوط الأوَّل، بادر بريمن في الثاني إلى التهديد بداية عبر النمساوي رومانو شميد بتصويبة سهلة بين يدي الحارس الفنلندي لوكاش هراديتسكي (51).

وردُّ ليفركوزن جاء أنجح عبر لاعب الوسط تشاكا بتصويبة جميلة من خارج المنطقة بعد تمريرة من بونيفايس (60). وتابع هوفمان إهدار الفرص للمرة الثالثة على الرغم من أنَّه كان غير مراقب، فسدَّد برعونة بعيدًا عن المرمى (63). وحسم البديل فيرتس الفوز بهدفٍ رائع بعدما سدّد بقوة من خارج المنطقة في منتصف المرمى (68). وأضاف الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه حين انطلق وانفرد مسددًا على يمين الحارس (83). ودخل عشرات المشجعين إلى أرض الملعب احتفالًا بعد هذا الهدف، وأوقف الحكم المباراة لنحو دقيقتين حتَّى عودة المشجعين إلى أماكنهم. وأكمل فيرتس ثلاثيته «هاتريك» بتسديدة من يمين المنطقة، ما دفع الجمهور إلى اقتحام الملعب وإطلاق الحكم صافرة النهاية قبل انتهاء الدقائق التسعين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store