Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأخضر الأولمبي يدافع عن لقبه الآسيوي وهدفه «باريس»

الأخضر الأولمبي يدافع عن لقبه الآسيوي وهدفه «باريس»

يفتتح مشواره بمواجهة طاجيكستان

A A
يستهل الأخضر الأولمبي حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لكأس آسيا تحت 23 عامًا، عندما يواجه منتخب طاجيكستان الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة الثالثة للنسخة السادسة من البطولة القارية التي تستضيفها الدوحة حتى الثالث من مايو المقبل.

ويُعدُّ منتخبنا أول بطل يُتوج باللقب دون أنْ تهتز شباكه، عندما ظفر بكأس النسخة السابقة التي جرت في أوزبكستان عام 2022، ويملك اليوم حظوظًا أكبر من أجل تحقيق فوز يعزِّز به مساعي التأهل إلى الدور ربع النهائي عن المجموعة، خصوصًا وأنَّ منافسه لا يملك أيَّ تاريخ يُذكر في البطولة التي ظهر فيها مرَّة واحدة من قبل خلال النسخة الأخيرة، وغادر دور المجموعات دون أيَّة نقطة بعدما خسر مبارياته الثلاث.

وتبدو طموحات الأخضر الأولمبي الذي يقوده المدرب الوطني سعد الشهري، أبعد من بلوغ ربع النهائي، حيث يأمل في المنافسة على اللقب وتأمين مقعد في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) كما فعل في نسخة العام 2020 التي جرت في تايلاند عندما حل وصيفًا وبلغ أولمبياد طوكيو.

ويعوِّل المنتخب السعودي على لاعبين شاركوا مع المنتخب الأول في نهائيات كأس آسيا 2023 التي جرت في الدوحة، على غرار عبدالله رديف الذي سجل في مرمى كوريا الجنوبية في دور الـ16، إلى جانب المهاجم الموهوب طلال حاجي البالغ من العمر 17 عامًا، والجناح أيمن يحيى.

في المقابل يعتمد المنتخب الطاجيكي على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين ساهموا في الإنجاز التاريخي بالوصول إلى ربع نهائي كأس آسيا الأخيرة للمرة الأولى، رغم صغر سنهم، من ضمنهم أليشير شوكوروف، ورستم سويروف، وذلك للدفاع عن الحظوظ في الذهاب بعيدًا في البطولة القارية الأولمبية.

وتأهل منتخبنا إلى البطولة بسهولة متصدرًا المجموعة العاشرة بعد الفوز في المباريات الثلاث في التصفيات على كمبوديا ومنغوليا ولبنان، فيما بلغ منتخب طاجيكستان النهائيات من بين أفضل الثواني في المجموعة التاسعة.

وضمن ذات المجموعة الثالثة أيضًا، يبدأ المنتخب العراقي بطل النسخة الأولى عام 2013 المنافسة عندما يلتقي منتخب تايلاند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الجنوب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store