Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلمان آل خليفة: كأس آسيا تحت 23 سنة فرصة للمواهب الآسيوية

سلمان آل خليفة: كأس آسيا تحت 23 سنة فرصة للمواهب الآسيوية

A A
أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أهمية بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المُقامة حاليًّا في قطر، والتي تُعتبر محطَّة مثالية لرسم ملامح المستقبل المشرق للكرة الآسيوية عبر صقل المواهب الشَّابة في مختلف المنتخبات المشاركة في البطولة المؤهِّلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي الذي شهد مباراة المنتخب القطري أمام نظيره الإندونيسي التي أقيمت الإثنين على استاد جاسم بن حمد، والتي انتهت بفوز المنتخب القطري بهدفين دون رد، أنَّ البطولة في نسختها السادسة باتت تشكِّل ركنًا أساسيًّا على أجندة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لما تمثِّله من قيمة مضافة على صعيد إثراء المنافسة بين المنتخبات الآسيوية، وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الشباب لإظهار قدراتهم الكروية المتميِّزة، مُعربًا عن ثقته بقدرة المنتخبات المشاركة في البطولة على تقديم عروض فنية قوية تؤكِّد التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية، وترتقي إلى تطلُّعات الجماهير الطامحة بمتابعة مباريات عالية الجودة على امتداد أدوار منافسات البطولة.

وثمَّن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة جهود دولة قطر في تهيئة الأرضية المثالية لاستضافة منافسات بطولة آسيا تحت 23 عامًا، معربًا عن ثقته بقدرة قطر على احتضان هذا المحفل الكروي، وفق أعلى معايير التنظيم العالمية؛ لما تتمتَّع به من إمكانات هائلة وخبرة كبيرة على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية الهامَّة على مختلف الأصعدة.

بدوره، أكَّد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المنظِّمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا، أهميَّة استضافة البطولة القارية -وللمرَّة الثانية في قطر- والتي انطلقت أمس، وتستمر حتى 3 مايو المقبل، وذلك للتطوُّر الذي شهدته البنية التحتية، والمرافق الرياضية الحديثة المشيَّدة، وفق أعلى المواصفات العالمية.

ونوَّه الجاسم في تصريح له، بأنَّ قطر تستعد لإنجاز آخر مع استضافة حدث رياضي مرموق على مستوى القارة، يحمل أهمية خاصة، حيث تشكِّل البطولة، منصَّة لانطلاق نجوم المستقبل في عالم كرة القدم.

وشدَّد الجاسم، على أنَّهم يترقَّبون مشاركة عدد من اللاعبين الواعدين الذين سيتألَّقون في البطولة، على الطريق للتأهُّل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store