Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحافة عالمية

No Image

A A
إعلان المرشَّحين للجان غرفة المدينة

أعلنت غرفة المدينة المنورة أمس، القائمة الأوَّلية لأسماء المرشَّحين لعضويَّة اللجان القطاعية للدورة الخامسة عشرة بالغرفة.

وضمَّت القائمة المعلنة 27 اسمًا، تم ترشيحهم بعد انتهاء فترة الترشُّح، وفرز أصوات المنتسبين المشاركين في عملية التَّرشيح، فيما بيَّنت الغرفة إمكانية الانسحاب، واستقبال اعتراضات المرشحين والمرشحات، وتقديمها للجنة الطعون عبر البريد: infomcci.org.sa خلال ثلاثة أيام من إعلان القائمة الأولية للمرشَّحين.

استقرار سعر الدولار

استقرَّ الدولار الأمريكي على نطاق واسع أمس؛ ممَّا أبقى الين قريبًا من أدنى مستوياته في 34 عامًا بعد تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وسجَّل اليورو 1.062 دولار، والين 154.65 للدولار. وارتفع الجنيه الإسترليني 1.2425 دولار، ما يعادل 0.01%، فيما صعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.12 إلى 0.641 دولار.

الذهب يستقر بعد ارتفاعات قياسية

استقرَّت أسعار الذهب، أمس، بعد ارتفاعها إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي، وعوَّض الطلب على الملاذات الآمنة الذي تغذيه المخاطر الجيوسياسية تأثير الضغط الناتج عن ارتفاع الدولار، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

واستقرَّ الذهب في التعاملات الفوريَّة عند 2381.68 دولارًا للأوقية (الأونصة)، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2397.70 دولارًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأُخْرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.3% إلى 28.16 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.3% إلى 953.75 دولارًا، وصعد البلاديوم 0.4% إلى 1017.58 دولارًا.

تراجع سعر الحديد

من المتوقَّع تراجع سعر خام الحديد إلى 100 دولار للطن مجدَّدًا بحلول نهاية العام الجاري، قبل أنْ ينخفض بصورة أكبر ليلامس 85 دولارًا للطن في عام 2025، وذلك في ظل تفاقم أزمة سوق الإسكان الصينية، وفقًا لتقديرات شركة «كابيتال إيكونوميكس».

وأضافت «كابيتال إيكونوميكس» أنَّ نمو الطلب في أماكن أخرى من العالم من غير المرجَّح أنْ يمتص ما يكفي من فائض الإمدادات، بالنظر إلى حصة الصين التي تقارب 70% من السوق العالمية.

وشهد سعر خام الحديد انتعاشًا هزيلًا هذا الشهر، بعد انخفاضه دون مستوى 100 دولار للطن بسبب الطلب المخيب للآمال في الصين. وتم تداول العقود المستقبلية للخام في آخر مرة عند 111.10 دولارًا للطن ببورصة سنغافورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store