Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مليونا عقد لاستقدام العمالة المنزلية وخفض التكاليف

مليونا عقد لاستقدام العمالة المنزلية وخفض التكاليف

A A
بلغ إجمالى عقود الاستقدام للعمالة المنزليَّة عبر منصَّة «مساند» العام الماضى مليوني عقد لاستقدام العمالة من 33 دولة.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنَّه تمَّ إضافة دول جديدة لقائمة الدول المُتاحة لاستقدام العمالة المنزليَّة وهي: إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا، فيما بلغ عدد الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

وقامت المنصَّة بتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام للعمالة المنزليَّة في عام 2023 لعددٍ من الدول، وهي: الفلبين 14,700 ريال، أوغندا 8,300، كينيا 9000 ريال، سيريلانكا 13,800، بنغلاديش 11,750 ريال، إثيوبيا 5900 ريال، ومن خلال زيادة التنافسية بين مزوِّدي الخدمة يمكن للمستفيد النهائي البحث عن الأقل في التكلفة، والأعلى في تقييم جودة الخدمة.

وجرى إتاحة خدمة توثيق العقود عن طريق إنشاء عقد موحد إلكتروني على منصَّة «مساند»، وسجلت المنصَّة أكثر من ألف شركة ومكتب استقدام معتمد، كما حرصت على مرونة عمليات التحويل وتسهيل الإجراءات وحفظ الحقوق لجميع الأطراف.

ووقَّعت المنصَّة عددًا من الاتفاقيات الإستراتيجية مع «STCPay»، «إنجاز»، «UrPay»، «الإنماء Pay»، «موبايلي Pay»؛ بهدف توفير خيارات متعددة للمستفيدين للتحويلات المالية المتعلِّقة بالعمالة المنزليَّة، بالإضافة إلى خيارات قنوات الدفع الرسميَّة.

كما أسهمت خدمة التأمين على عقود العمالة المنزليَّة في الحد من المخاطر التي قد تطرأ خلال فترة العقد؛ ممَّا يضمن حماية أطراف العلاقة التعاقدية، وتم توقيع أكثر من 200,000 وثيقة تأمين خلال عام 2023م.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيَّة عن إتاحتها خدمة نقل خدمة العامل من مستفيد إلى مستفيد آخر، بعد موافقة العامل عبر منصَّة «مساند»، واستفاد من الخدمة أكثر من 60,000 مستفيد.

ومن ضمن المميزات والخدمات التي أضافتها الوزارة من خلال منصَّة «مساند» في العام الماضي، تفعيل خدمة «معروفة»، التي تتيح للمستفيد استقدام عاملة معروفة مسبقًا بتكاليف مخفَّضة.

يُذكر أنَّ منصَّة «مساند» حققت مستويات الرضا بنسبة 92%.

منصَّة «مساند»

مليونا عقد للعمالة المنزلية في 2023

استقدام العمالة من 33 دولة

إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة للاستقدام

تخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام

زيادة التنافسية بين مزوِّدي الخدمة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store