Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معاشان لجميع المتقاعدين خلال أسبوع واحد

معاشان لجميع المتقاعدين خلال أسبوع واحد

A A
تعتزم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشين لجميع المتقاعدين خلال أسبوع واحد للمرَّة الأُولى.

جاء ذلك بعد أنْ أعلنت مؤخَّرًا عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة المتقاعدين والمستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري، ونظام التأمينات الاجتماعية بداية كل شهر ميلادي اعتبارًا من 1 مايو 2024م.

وستقوم المؤسسة بصرف معاش الشهر الحالي «أبريل» في موعده المحدد في 25 من الشهر نفسه، فيما ستقوم بعد 6 أيام، وتحديدًا في 1 مايو بصرف معاش الشهر الجديد مقدَّمًا وبيَّنت المؤسسة أنَّ هذا الإجراء يأتي حرصًا منها على توافق موعد صرف المعاشات بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية، وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية.

كما يأتي تماشيًا مع خطوات دمج العمليات والإجراءات التي أتت بعد قرار مجلس الوزراء بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.ش

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أنَّ هذا التعديل سيتم بموجبه صرف المعاشات لكافة العملاء في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، مشيرةً إلى أنَّ ذلك يُعدُّ صرفًا مقدَّمًا لمعاش الشهر ذاته، مقارنة بموعد الصرف السابق نهاية الشهر الميلادي.

يُشار إلى أنَّ التأمينات الاجتماعية في سعي مستمر لتحسين الإجراءات وتسريع العمليات، وتقديم المنتجات والخدمات التي من شأنها تحقيق أحد أهدافها الإستراتيجية المتمثِّلة في تعزيز رضا العملاء، وتقديم القيمة المضافة لهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store