Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مهرجان مزارعي الورد الطائفي يشهد إقبالاً واسعًا من الزوار

مهرجان مزارعي الورد الطائفي يشهد إقبالاً واسعًا من الزوار

A A
شهدت فعاليات مهرجان مزارعي الورد الطائفي، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، إقبالاً كبيرًا للزوار من داخل محافظة الطائف وخارجها للاستمتاع بمختلف البرامج والأنشطة المصاحبة.

GLm38rCXgAEq2eD



ويهدف المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 60 مزارعاً وأسرة منتجة من المحافظة إلى دعمهم وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية، حيث يتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات المتنوعة والأركان والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، والعديد من المسابقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات.

ويسعى المهرجان إلى استقطاب الزوار والسياح، للاستمتاع بأجواء الطائف والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تؤهلها كوجهة سياحية مميزة تجسد نمط الحياة الريفية القديمة، وتجربة الطبيعة الجبلية والتراثية، إضافةً لتقديم تجربة سياحية فريدة تقدم نموذجاً سياحياً يتناغم مع جماليات المكان المتمثلة في الاستجمام والهدوء والإبداع في المعمار التقليدي بها.

56945ea3-71bd-4739-96c7-6861f2a4eb5d



وتزخر محافظة الطائف بجودة عالية من محصول الورد الطائفي حيث تجد شجرة الورد الطائفي اهتماماً كبيراً من أبناء المنطقة، حيث يعد موسم قطاف الورد من المواسم التي يحرص زوار الطائف على حضوره وذلك للاطلاع والتعرف على آلية تصنيع ماء الورد بشقيه التقليدي والحديث.

ووثقت وكالة الأنباء السعودية "واس" مهرجان مزارعي الورد الطائفي الذي يعد نافذة فاعلة للترويج السياحي تنتعش به العديد من المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store