Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اختتام منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب

اختتام منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب

A A
اختتمت، اليوم، منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض على صالة أرينا بجامعة الملك سعود، بمشاركة أكثر من 1700 رياضي ورياضية مثلوا أكثر من 100 دولة.

وتوج الشيخ سالم القاسمي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للمبارزة، وبحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة عبدالمنعم الحسيني، الفائزين بمنافسات اليوم الختامي للبطولة بعد أن حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الميدالية الذهبية في سلاح السيبر (فرق) تحت 20 عامًا، عقب فوزه على منتخب رومانيا الذي نال الفضية، وحصل منتخب إيطاليا على البرونزية, فيما توجت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة لمى الفوزان، بحضور رئيس الاتحاد أحمد الصبان، الفائزات بسلاح السيبر (فرق) تحت 20 عامًا، حيث حقق منتخب فرنسا الميدالية الذهبية عقب فوزه على منتخب إيطاليا الذي نال الفضية، وحصل منتخب هنغاريا على البرونزية.

وسلم الصبان ممثل جمهورية الصين الشعبية علم البطولة، حيث تستضيف النسخة المقبلة من البطولة 2025م.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية جدول ترتيب ميداليات البطولة، بـ 11 ميدالية (4 ذهبيات - فضيتين - 5 برونزيات) وحل ثانيًا منتخب إيطاليا بـ 14 ميدالية (ذهبيتين - 5 فضيات - 7 برونزيات), وجاء ثالثًا المنتخب الفرنسي بـ 6 ميدالية (ذهبيتين - فضية - 3 برونزيات).

وقدم الحسيني الشكر للمملكة واللجنة المنظمة على نجاح البطولة التي تزامنت مع مرور 50 عامًا على انضمام الاتحاد السعودي للمبارزة للاتحاد الدولي، مشيداً بتميز الجميع واكتشاف 18 بطلاً جديداً لمنافسات الفردي والفرق وبالأرقام التي فاقت التوقعات.

فيما عبر رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة ، عن سعادته بنجاح بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب، والمستوى التنظيمي والفني الذي كان علامة فارقة في البطولة، واصفاً النجاح الكبير للبطولة بأنه امتداد للاستضافات الناجحة للبطولات العالمية في العديد من الألعاب الرياضية في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store