Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أرقام هامة قبل موقعة الحسم بين الهلال والعين

أرقام هامة قبل موقعة الحسم بين الهلال والعين

A A
يستعد الهلال لاسستقبال فريق العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب «المملكة أرينا» في صراع كروي لحسم بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ويدافع الهلال في نصف نهائي البطولة القارية عن هيبته الكروية، بعدما سقط في ملعب هزاع بن زايد بالإمارات الخميس الماضي، أمام العين بالخسارة 2-4، ولحسم بطاقة النهائي.

سافر الهلال إلى العين بعد أنْ كان حقق 34 فوزًا في آخر 34 مباراةً، ليصبح حامل الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية لفريق من الدرجة الأولى، بعد أنْ كان حطَّم الرقم القياسي السابق البالغ 27 مباراة الذي سجَّله الفريق الويلزي نيو ساينتس عام 2016.

هذه السلسلة غير المسبوقة التي امتدَّت إلى 42 مباراة دون خسارة، وتضمَّنت تسعة انتصارات متتالية في دوري أبطال آسيا، انتهت على يد العين بطل النسخة الأولى من البطولة القارية 2002-2003، ليترك فريق المدرب خورخي جيسوس أمام مهمَّة صعبة خلال مباراة الإياب في الرياض.

مع الهدف الذي سجَّله في الدقيقة 78 خلال الخسارة أمام العين 2-4، والذي أعطى الهلال شيئًا للبناء عليه في مباراة الإياب، نجح سالم الدوسري الآن في هزِّ الشباك في أربع مباريات متتالية ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا مع الهلال.

فقد سجَّل الدوسري هدفًا حاسمًا في مباراة الإياب حيث تغلَّب الهلال على السد 6-5 في مجموع المباراتين في طريقه إلى اللقب في عام 2019، كما سجَّل هدف الفوز أمام النصر في قبل نهائي نسخة عام 2021 عندما توج الهلال أيضًا باللقب، وسجل الدوسري هدفًا أمام الدحيل في نسخة عام 2022 لكنَّه شهد خسارة فريقه للمباراة النهائية أمام أوراوا ريد دايموندز.

فوز العين أمام الهلال على ستاد هزاع بن زايد يعني أنَّ النادي الإماراتي لم يخسر أبدًا أمام فريق سعوديٍّ على أرضه ضمن الأدوار الإقصائية.

كان المهاجم المغربي سفيان رحيمي نجم فوز العين على الهلال في مباراة الذهاب، حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، رفع من خلالها رصيده في البطولة إلى 11 هدفًا، سبعة منها جاءت في الأدوار الإقصائية من المنافسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store