Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إزالة واتساب وثريدز من متجر التطبيقات بالصين

إزالة واتساب وثريدز من متجر التطبيقات بالصين

A A
قامت شركة «أبل» بإزالةِ تطبيقَي واتساب وثريدز من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وذلكَ بعدَ أمرٍ من هيئة مراقبة الإنترنت في البلاد، والتي أشارت إلى»مخاوفَ تتعلَّق بالأمنِ القوميِّ».

وقال متحدِّث باسمِ شركةِ «أبل» لشبكة CNN: «نحنُ ملزمُون باتباعِ القوانين في الدولِ التي نعملُ فيها، حتى عندما نختلفُ»، وأضاف: «إدارة الفضاء الإلكترونيِّ الصينيَّة أمرت بإزالة هذه التطبيقاتِ من متجر التطبيقات بناءً على مخاوف تتعلَّق بالأمنِ القوميِّ»، وتابع: «هذه التطبيقات ستظلُّ متاحةً للتنزيل على جميع المتاجرِ الأُخْرى التي تظهرُ فيها».

وتم حظر التطبيقَين، المملوكَين لشركةِ ميتا، بالفعلِ في الصينِ، ولم يتم استخدامهمَا على نطاقٍ واسعٍ، ولا يمكنُ الوصول إليهما في الصينِ، إلَّا باستخدام الشبكات الافتراضيَّة الخاصَّة (VPN) التي يمكنها تشفيرُ حركةِ المرورِ على الإنترنت وإخفاء هويةِ المستخدم عبر الإنترنت.

«دنكان كلارك»، رئيسُ مجلسِ إدارةِ شركةِ BDA China للاستشاراتِ الاستثماريَّةِ ومقرهَا بكين» قال: إنَّ إزالةَ التطبيقاتِ من قِبل شركة «أبل» يضيف المزيد من المسافاتِ بين عوالم التكنولوجيا المنفصلةِ بالفعل في البلاد وخارجها.

وأضاف: سيسبِّب ذلك إزعاجًا للمستهلكِينَ والشركاتِ (في الصين) الذين يتواصلُون مع العائلةِ أو الأصدقاءِ أو العملاءِ في الخارج، حتى لو استخدمُوا شبكات VPN للوصولِ إلى التطبيقاتِ الحاليَّةِ، فإنَّها بمرور الوقت ستصبح قديمةً وتتطلَّب التحديثَ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store