Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موسيقار يلحن القرآن.. والقضاء ينظر في استئناف حبسه

موسيقار يلحن القرآن.. والقضاء ينظر في استئناف حبسه

A A
قررت محكمة جنح مستأنف النزهة بمصر، قبول الاستئناف المقدم من الملحن أحمد حجازي، على حكم حبسه لمدة 6 أشهر، وقررت تأييد الحكم مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، في اتهامه بازدراء الأديان والتلحين أثناء تلاوة القرآن الكريم.

ووفقًا لوسائل إعلامٍ مصريَّةٍ، كانتْ المحكمةُ قد قضتْ بمعاقبةِ الملحِّن أحمد حجازي بالحبسِ 6 أشهرٍ، وكفالةِ 2000 جنيهٍ بتهمةِ «ازدراءِ الأديانِ»، إِثرَ قيامهِ بـ«تلحينِ آياتِ القرآنِ على العودِ»، وظهرَ حجازي في مقطعِ فيديُو يقومُ بتلاوةِ آياتٍ قرآنيَّةٍ لحَّنهَا على العودِ.

وتمَّ تداولُ المقطعِ على مواقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ؛ ما تسبَّب في استياءِ الكثيرِينَ معتبرِينَ أنَّ ذلكَ يُعدُّ استهزاءً بالقرآنِ. وتبعًا لمَا تمَّ تداولهُ تقدَّم محامٍ مصريٌّ ببلاغٍ إلى نيابةِ النزهةِ الجزئيَّةِ ضدَّ المتهمِ بتلحينِ القرآنِ على أنغامِ العودِ، أسندت النيابةُ العامَّةُ للمتَّهمِ ارتكابَ «جريمةِ ازدراءِ الدِّينِ الإسلاميِّ من خلالِ تغييرِ شكلِ القرآنِ وجعلهِ شبيهًا بالأغانِي».

وقالَ المحامِي صاحبُ الدَّعوَى: إنَّ المتَّهمَ أساءَ إلى الذَّاتِ الإلهيَّةِ؛ إذْ إنَّه جعلَ الكتابَ السماويَّ في قالبٍ موسيقيٍّ، وبأفعالِهِ تلكَ أثارَ غضبَ المسلمِينَ وحرَّضَ علَى العنفِ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store