Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التجارة يستعرض مع قطاع الأعمال الأمريكي منجزات الرؤية والفرص الواعدة

وزير التجارة يستعرض مع قطاع الأعمال الأمريكي منجزات الرؤية والفرص الواعدة

A A
أكد معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي خلال لقاء مع قيادات من غرفة التجارة الأمريكية وكبرى الشركات في الولايات المتحدة على عمق العلاقة التجارية بين البلدين الصديقين.

وتناول معاليه التقدم المحرز خلال تنفيذ رؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن اقتصاد المملكة منذ انطلاقها يشهد تحولاً أدى إلى فتح كثير من القطاعات الجديدة والفرص الواعدة أمام قطاع الأعمال، إلى جانب استعراض مجالات التعاون بين غرفتي التجارة في البلدين، وتبادل أفضل الممارسات بشأن تعزيز مناخ الأعمال في المملكة لجذب الشركات الأمريكية.

وشارك في اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الجانب الأمريكي نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط في غرفة التجارة الأمريكية كوش شوكسي، ونائب رئيس الغرفة لمنطقة الشرق الأوسط ستيف لوتس.

GL2opRMXIAEBVXC



وفي وقت سابق زار معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والوفد المرافق له جامعة جورج تاون، وذلك للاطلاع على برامج التعاون، وآخر نتائج الدراسات والأبحاث التي تجريها الجامعة في مجالات تحفيز ريادة الأعمال، وحوكمة الشركات والامتثال، وتحليل السياسات التجارية، والقانون التجاري الدولي، والتنمية الاقتصادية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومعالجة التحديات والفرص الناشئة عنها.

وكان معاليه قد عقد لقائين مع النائب الأول للرئيس في شركة "Ecolab" - الرائدة في مجال توفير حلول المياه والنظافة والطاقة ستيفان أومياستوفسكي، ورئيس المناطق والعلاقات المؤسسية في شركة " Bechtel"، ستو جونز، التي تعد واحدة من أكبر شركات الهندسة والمشتريات والبناء وإدارة المشروعات في العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store