Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الجوف يشيد بدعم القيادة الرشيدة لقطاع النّقل والخدمات اللوجستية

أمير الجوف  يشيد بدعم القيادة الرشيدة لقطاع النّقل والخدمات اللوجستية

خلال لقاء ليالي الجوف 48

A A
استعرض صاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، منجزات وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة، و سير العمل بمشروعات الطرق بالمنطقة، وأبرز منجزاتها والخطط المستقبليّة، ومشاريع هيئة الطرق بالمنطقة، التي دشّنها سموّه مؤخّراً بحضور معالي وزير النّقل والخدمات اللوجستية.

جاء ذلك خلال اللقاء الثّامن والأربعين من جلسات "ليالي الجوف" التي يعقدها سموه مع أبناء المنطقة بشكل دوريّ، وقد أقيم تحت عنوان (منظومة النقل والخدمات اللوجستية في الميزان) مساء اليوم، في قصره بمدينة سكاكا.

واستعرض سمو أمير منطقة الجوف الأجنحة المشاركة خلال اللقاء، منوهاً بما تحقق من منجزات لقطاع النقل والخدمات اللوجستية بفضل الله ثم بدعم من القيادة الرّشيدة - أيدها الله - ، مؤكّدًا أنّ قطاع النّقل والخدمات اللوجستية أصبح منافساً عالميّاً من خلال المؤشرات التي تميّزت بها المملكة، مضيفاً أنّ الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تأتي ترسيخًا لمكانة المملكة كمركز لوجستي عالميّ ونموذج للتنقل المتكامل، والارتقاء بجودة الحياة في المملكة. والارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافّة، وتعزيز التّكامل في منظومة الخدمات اللوجستية وأنماط النقل الحديثة لدعم مسيرة التنمية الشّاملة في المملكة.

وقال سموّأمير منطقة الجوف : إنّ منطقة الجوف تحظى بدعم كبير واهتمام بالغ من قيادتنا الرّشيدة -رعاها الله- فقد دشّنا خلال الأسبوع الحالي العديد من المشاريع التنموية للطرق بالمنطقة، بإجمالي أطوال يصل إلى 287 كم، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 172 مليون ريال، والتي سيكون لها أثر كبير على المنطقة من جميع النّواحي ، وتأتي هذه المشاريع التي سعدنا بتدشينها في منظومة الطرق لتضاف لتلك المشاريع وتكون رافداً من روافد التّنمية وداعماً أساسيّاً لنجاح المشاريع المختلفة، نظراً لما للطرق من أهمية بالغة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وسوف تسهم في تسهيل تنقّل المواطنين والمقيمين في المنطقة، وربط جميع مدن ومراكز وقرى وهجر المملكة بشبكة طرق ونقل برّي متكاملة وحديثة وآمنة.

GL3prF4WIAEMibK



وأضاف سموه :أنّه خلال اجتماعه مع معالي وزير النقل مؤخّراً أكّد لمعاليه على ضرورة حثّ الشركات المشغّلة على زيادة أعداد الرحلات الجوية بين منطقة الجوف وباقي مدن المملكة، بالإضافة لزيادة رحلات قطار سار من محافظة القريات ؛ مما سيكون له أثر اقتصادي كبير على الحركة التجارية والتنموية في المنطقة.

بعد ذلك ألقى مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة المهندس عتيق الشمري ، كلمةً شكرَ فيها سموّ أمير منطقة الجوف، مؤكّداً أنّ ليالي الجوف أصبحت حاضنة للأفكار والإبداع ، التي تمّ من خلالها تقديم الكثير من المبادرات والمقترحات التي أصبحت تشاهد على أرض الواقع، وأضاف أنّ قطاع النقل والخدمات اللوجستية يشكل عصب الاقتصاد الوطني، ويلعب دوراً رئيساً في التنمية المستدامة.

بعدها استعرض مدير عام الإدارة العامة للتّخصيص بوزارة النقل والخدمات اللوجستية سعود العريفي ، المبادرات التي تعمل الوزارة على تطويرها بالمنطقة ، و أهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة.

وأعرب مدير مطار الجوف عبدالمحسن المضيان عن شكره وتقديره لسموّ أمير منطقة الجوف على ما قدّم سموّه من دعم للمطار وزيادة الرحلات للمنطقة، وأضاف المضيان أنّ العمل يجرى حالياً على استقطاب عدد من شركات الطيران وفتح وجهات جديدة.

بعدها ناقش سموُّ أميرِ الجوف مداخلات الحضور، وقدّموا بعض المقترحات والملاحظات البنّاءة التي وجَّه سموُّه بدراستها وبلورتها في مبادرات؛ تمهيدًا لوضع الترتيبات المناسبة لتنفيذها على أرض الواقع من خلال مكتب تحقيق الرّؤية بالإمارة.

حضر اللقاء وكيل الإمارة حسين آل سلطان و المستشار الخاص لسموّه، المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالإمارة، الدكتور أحمد بن محمد السناني، ومديرو الإدارات الحكوميّة وجمعٌ من المواطنين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store