Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

1500 اتفاقية في منتدى العُمرة والزِّيارة

1500 اتفاقية في منتدى العُمرة والزِّيارة

A A
أكد الدكتور توفيق الربيعة وزير الحجِّ والعُمرة -خلال كلمته في منتدى العُمرة و الزِّيارة، بنسخته الأُولى- أنَّ المنتدى سيشهد توقيع أكثر من 1500 اتفاقية بين شركات العُمرة والزِّيارة السعودية، وشركات العُمرة والزِّيارة الدولية.

فيما أكَّد الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنوَّرة، أنَّ القيادة الرشيدة تولي خدمات الحجِّ والعُمرة، الاهتمام الأكبر منذ توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.

جاء ذلك خلال رعاية سموه للنسخة الأولى من منتدى العُمرة والزيارة، الذي تنظِّمه وزارة الحجِّ والعُمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرَّحمن، على مدار 3 أيام، بمركز الملك سلمان للمؤتمرات.

وأكد سموه أهمية المنتدى بصفته فرصةً سانحة للتواصل وتبادل الخبرات بين المتخصصين، من خلال الجلسات الحوارية وحلقات النقاش، ومن ثم الانتهاء إلى رؤى وتوصيات تسهم في إثراء تجربة الزوَّار،

وعلى هامش أعمال منتدى العُمرة والزِّيارة، اطّلع أمير منطقة المدينة المنوَّرة، على المعرض المصاحب، الذي يضم أكثر من 100 جناح يستعرض خدمات شركات السياحة والسفر وكالات العُمرة.

وخلال حفل المنتدى، ألقى وزير الحجِّ والعُمرة كلمةً أكد فيها أنَّ الحرمين الشَّريفين يشهدان توافد الملايين، ويشكِّل ذلك أكبر حشد بشري في مكان واحد، ويدير هذه الحشود أبطال متميزون من أمن الحرمين بوزارة الداخلية، وأبطال متميزون من الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في أصعب وأعقد إدارة حشود دوليًّا.

وأشار إلى تطوير آلية زيارة الروضة الشريفة، حيث تشرَّف بزيارتها خلال العامين الماضيين ما يزيد على 19 مليون زائر، إضافةً إلى عدد كبير من المواقع التاريخية الفريدة المرتبطة بالسيرة النبوية المطهَّرة في مكَّة المكرَّمة والمدينة المنوَّرة، وجرى تأهيل عدد من المواقع التاريخية الإسلامية، إلى جانب تطوير وتدشين العديد من الوجهات الإثرائية التي تسهم في تعزيز وتعميق رحلة ضيوف الرَّحمن.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا وموناكو والمندوب الدائم المكلَّف لدى اليونيسكو فهد بن معيوف الرويلي، كلمةً تحدَّث فيها عن دور المواقع التاريخية والثقافية، وتهيئتها في إثراء تجربة ضيوف الرَّحمن.

وفي ختام الحفل، شهد سمو أمير منطقة المدينة المنوَّرة، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال العُمرة والزِّيارة، كما كرَّم سموه الرعاة والمشاركين في أعمال المنتدى.

إلى ذلك رصدت وزارة الاستثمار -في تقرير حديث- 28 موقعًا تاريخيًّا وحديثًا في المدينة المنوَّرة كأهم وجهات للزيارة والسِّياحة، تضمَّنت 14 مسجدًا، و3 متاحف، و3 معارض، وجادَّتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store