Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التعليم: إغلاق التقديم للنقل اليوم.. وعقود التوظيف الأسبوع المقبل

التعليم: إغلاق التقديم للنقل اليوم.. وعقود التوظيف الأسبوع المقبل

A A
أكدت وزارة التعليم إغلاق باب التقديم على النقل الداخلي للمعلمين اليوم الخميس.

وبيَّنت أنَّها ستفاضل بين جميع المتقدِّمين طبقًا إلى نوع المؤهل ومرحلته، وستبدأ المفاضلة مع مباشرة العمل بالشهر والسنة، ثم طرح الأيام التي غابها المعلِّم دون عذر.

وسيتم رصد الغياب الخاص بالمعلِّم بنوعيه، وذلك اعتبارًا من 26 محرم 1445هـ، وحتَّى تاريخ 9 /10/ 1445هـ، ومن المقرر إعلان النتيجة في الفترة من 8 /11/ 1445هـ حتى 12/ 11/ 1445هـ، ثم تقوم الوزارة بعدها بفتح التقديم على الاعتراض.

ونوَّهت إلى أنَّه في حالة حدوث تساوٍ يتم المفاضلة وفقًا إلى مجموع الحساب الخاص بالأوزان التي تم اعتمادها وهي: المعدل التراكمي، معدل الغياب، درجة الأداء في العام الماضي.

من جهة أُخْرى أعلنت وزارة التعليم، عن موعد بدء توقيع العقود للمرشحين والمرشحات على الوظائف التعليمية في 22 شوال الجاري.

وكانت إدارات التعليم، بدأت إجراءات المطابقة والمقابلات الشخصية للمرشحين لشغل 12 ألفًا و519 وظيفة تعليمية، بنظام التعاقد المكاني للعام الدراسي 1446هـ، وذلك في مقرات الإدارات التي تم ترشيحهم عليها.

كما سيتم التعويض بمتقدمين آخرين عن غير المجتازين أو المنسحبين من القائمة الرئيسة وفقًا لنتائجهم بالترشيح، وذلك بعد إتمام المقابلات الشخصية.

وحددت وزارة التعليم، 5 /11 /1445هـ كآخر موعد لتقديم الاعتذار عن الترشح، وبداية تحديد الاحتياج التعويضي على أنْ تكون مباشرة المعلِّمين والمعلِّمات المعيَّنين وبرنامج التهيئة والتدريب في 7 / 2/ 1446هـ.

معايير المفاضلة بين المترشحين للوظائف التعليمية

- المعدل التراكمي (20%).

- أقدمية التخرُّج (20%).

- درجة اختبار الرخصة المهنية العام (20%).

- درجة اختبار الرخصة المهنية التخصص (40%).


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store