Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

12 ألف وظيفة لخريجي التدريب التقني

12 ألف وظيفة لخريجي التدريب التقني

A A
قالت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إنَّها وفَّرت (11787) فرصةً وظيفيَّةً، بالتنسيق مع القطاع الخاص لخريجي وخريجات برامج التدريب التقني، وذلك خلال شهر مارس من العام الجاري.

وبيَّنت المؤسسة أنَّها تعمل على تنفيذ عدة برامج ومبادرات لتسهيل التحاق الخريجين بسوق العمل في مجالات تتناسب مع تخصصاتهم، وأطلقت عدَّة مبادرات للإسهام في تحقيق ذلك من أبرزها مبادرة «فرصة عمل لكل خريج»، وإنشاء مكاتب للتنسيق الوظيفي في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها، تعمل على تفعيل برامج التعاون والشراكات مع قطاعات الأعمال.

وأبرمت المؤسسة (20) مذكرة تفاهم مع عدَّة شركات خلال الشهر ذاته، كما تمَّ تنفيذ (140) برنامجًا لتهيئة الخريجين للدخول في سوق العمل، إضافةً إلى عقد (113) لقاءً مع مسؤولي الموارد البشريَّة في عدَّة جهات؛ بهدف بحث سبل التعاون والشراكة لاستقطاب خريجي برامج التدريب التقني، كما تم توزيع استبانات لقياس رضا أصحاب العمل بلغت (182) استبانةً، وتوزيع استبانات لقياس رضا الخريجين بلغت (3641) استبانةً.

يُذكر أنَّ المؤسسة تعقد معارض وملتقيات للتوظيف بالكليات والمعاهد؛ بهدف ربط الخريجين والخريجات بشكل مباشر مع جهات التوظيف، وتعريفهم بفرص العمل المتوفرة، وبلغ عددها في مارس الماضي 30 ملتقًى ومعرضًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store