Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كن مسعفًا " بالجبيل الصناعية

"كن مسعفًا " بالجبيل الصناعية

A A
افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمود بن صالح الذيب، مساء أمس، فعالية الإنعاش القلبي الرئوي تحت عنوان "كن مسعفًا " التي ينظمها برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل لمدة ثلاثة أيام ، وذلك بمجمع "غاليريا" بمدينة الجبيل الصناعية.

DST_2090207_6156409_48_2_2024042615521702



وتستهدف الفعالية أفراد المجتمع بهدف توعيتهم وتثقيفهم بعملية الإنعاش القلبي الرئوي والحالات الطارئة في المنازل وأهميتها في إنقاذ الحياة.

وتتضمن الفعالية، عددًا من المحاور التي يقدمها المختصون، وتركز على التوعية بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع حالات توقف القلب والتنفس الناتجة عن الجلطات والغرق، إضافة إلى طريقة التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الطبية حتى وصول الفرق الإسعافية؛ نظرًا لأهمية عامل الوقت الكبيرة في مثل هذه الحالات.

GMBWXrtXEAEkg-b



وتشتمل الفعالية على تطبيقات عملية للمهارات الأساسية في عملية الإنعاش القلبي الرئوي، إلى جانب التطرق للنتائج التي تحققها لزيادة فرص النجاة من حالات توقف القلب والتنفس، إلى جانب إقامة معرض توعوي مفتوح للزوار في المجمع، وتوزيع مطبوعات تثقيفية، ورد المختصين على الاستفسارات في موقع الفعالية حول طريقة التعامل مع الحالات الطارئة في المنازل.

GMBWXrmWoAAg2oD



يُذكر أن نسب الوفيات الناتجة عن الجلطات القلبية في العالم تقدر بـ 16%، وهو ما يؤكد أهمية فعالية "كن مسعفا" في كيفية التعامل وسرعة الاستجابة في الدقائق الأولى من إصابات الجلطات القلبية وتوقف القلب والتنفس بسبب الغرق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store