Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعليم الباحة ينهي استعداداته لاستضافة "ريادي"

تعليم الباحة ينهي استعداداته لاستضافة "ريادي"

A A
أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة استعداداتها لاستضافة برنامج ريادة الأعمال "ريادي"، الذي سينطلق غدًا بمقر بيت الطالب، وسط مشاركة 64 طالبًا وطالبة من المرحلة المتوسطة والثانوية و40 منسقًا ومنسقة يمثلون 40 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.



وسيتضمن البرنامج الذي يستمر أسبوعًا كاملًا، تحكيمًا للمشاريع المشاركة، والبالغ عددها 64 مشروعًا يشارك بها طلاب وطالبات من المناطق والمحافظات على مستوى المملكة من قبل عدد من المختصين والخبراء في ريادة الأعمال كما يتضمن البرنامج ورشة تدريبية للمنسقين والمنسقات، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي سيقام في مول الباحة التجاري لعرض المشاريع المشاركة من المناطق التعليمية.



وشكلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة العديد من اللجان المشرفة على البرنامج للإعداد والتهيئة ومتابعة الأعمال، حيث هيأت القاعات التي ستقام بمقرها الفاعلية وجهزت العديد من وسائل النقل الآمنة للمشاركين والمشاركات من وإلى مقرات السكن.



ورحب المدير العام للتعليم بالباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني بالمشاركين والمشاركات في برنامج ريادة الأعمال "ريادي" بمنطقة الباحة، مشيرًا إلى أن الإدارة سخرت جميع إمكاناتها وكوادرها لإنجاح البرامج، بدءًا من استقبالهم وتزويدهم ببرامج اللقاء والخطة الزمنية لسير البرنامج، وبين أن الإدارة قد هدفت إلى إيجاد المناخ التدريبي والتعليمي المناسب الذي يحقق الفائدة لضيوف المنطقة خلال فترة إقامتهم والخروج بالأهداف المنشودة التي وضعتها مقام الوزارة للبرنامج.



يذكر أن برنامج ريادة الأعمال "ريادي" له أهمية بالغة في توعية الطلاب بريادة الأعمال التي تعد من مستهدفات رؤية المملكة 2030 بهدف إكسابهم المهارات اللازمة لريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتعزيز منظومة ريادة الأعمال والاستثمار في التعليم، وتحفيز روح المبادرة والطموح لدى الطلاب والطالبات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store