Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العثورعلى بقايا إنفلونزا الطيور في الحليب

العثورعلى بقايا إنفلونزا الطيور في الحليب

A A
تم اكتشاف أجزاء غير نشطة من فيروس إنفلونزا الطيور في الحليب المبستر، الذي أصاب قطعانًا من الأبقار الحلوب في ثماني ولايات أمريكية.

وتقوم إدارة «الغذاء والدواء الأمريكية» باختبار العيِّنات في جميع أنحاء البلاد، لكنَّ المسؤولين لم يذكرُوا مصدر العيِّنات الإيجابيَّة.

وفي هذا الصدد شدَّدت الإدارة ووزارة الزراعة الأمريكية على أنَّ البقايا «لا تمثِّل فيروسا فعليًّا»، وبالتالي لا تشكِّل خطرًا على صحة المستهلكين.

وكتبت إدارة الغذاء والدواء: «حتَّى الآن، لم نرَ أيَّ شيء من شأنه أنْ يغيِّر تقييمنا بأنَّ إمدادات الحليب التجاري آمنة»، مستشهدة بعملية البسترة، و»تحويل أو تدمير الحليب من الأبقار المريضة»، وفقًا لصحيفة «The Hill» الأمريكية. وحسب العلماء فإنَّه لا يوجد دليل يشير إلى أنَّ الناس يمكن أنْ يُصابوا بالفيروس عن طريق استهلاك الأطعمة المبسترة، أو المعالجة بالحرارة، أو المطبوخة بشكل صحيح.

في حين أنَّ الفيروس تسبَّب في وفيات جماعية للطيور البرية، ومجموعات الحيوانات الأخرى -حتَّى أنَّه قتل الآلاف من أسود البحر في أمريكا الجنوبية- فإنَّ الأعراض الأكثر شيوعًا في أبقار الحلوب تضمَّنت انخفاض كمية الحليب المنتجة وانخفاض الشهية، وفقًا للإدارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store