Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"معادن" تستحوذ على حصص موزاييك للفوسفات

"معادن" تستحوذ على حصص موزاييك للفوسفات

بـ210.94 ملايين حصة

A A
أبرمت معادن اتفاقية شراء واكتتاب مع كل من شركة موزاييك (الضامن) وموزاييك للفوسفات بي. في. (البائع) وذلك لغرض استحواذ شركة معادن على كامل حصة البائع في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات والبالغة 210.94 ملايين حصة ، تمثل ما نسبته 25% من رأس مال شركة معادن وعد الشمال.

وقالت الشركة أن صفقة الاستحواذ ستتضمن حصول شركة معادن على حقوق التسويق الخاصة بالضامن بموجب اتفاقية تسويق المنتجات MCP/DCP واتفاقية تسويق منتجات الأسمدة المبرمة بين الضامن وشركة معادن وعد الشمال بتاريخ 24 أبريل 2014م.

وأشارت إلى أن شركة معادن وعد الشمال هي مشروع مشترك بين شركة معادن والبائع والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، مقرها المملكة العربية السعودية، وتدير منشأة متكاملة لإنتاج الفوسفات بقدرة تصميمية تبلغ ثلاثة ملايين طن من فوسفات ثنائي الأمونيوم.

بموجب الاتفاقية، يلتزم الضامن بضمان التزامات البائع في الوقت المحدد عند استحقاقها وذلك وفقًا لأحكام وشروط الاتفاقية.

وبناءً على التقييم البالغ 5.62 مليار ريال، فإن عوض صفقة الاستحواذ سيتمثل في إصدار أسهم جديدة يتم إصدارها في شركة معادن للبائع (أو أي تابع للبائع يحددها البائع لشركة معادن) تم تحديدها باستخدام متوسط السعر المرجح بحجم التداول (VWAP) لأسهم شركة معادن، وستُمثل الأسهم الجديدة المصدرة في شركة معادن تقريبا (2.92%) من رأس مالها بعد إتمام صفقة الاستحواذ.

عند إتمام صفقة الاستحواذ، ستتم زيادة رأس مال شركة معادن 36.92 مليار ريال، إلى 38.03 مليار ريال، عن طريق إصدار 111.01 مليون سهم جديد بقيمة اسمية تبلغ (10) ريالات سعودية للسهم الواحد لصالح البائع (أو أي تابع للبائع يحدده البائع لشركة معادن)، وزيادة عدد أسهمها 3.69 مليار سهم إلى 3.80 مليار سهم تُمثل زيادة وقدرها تقريبا (3,01%) من رأس مال شركة معادن قبل إصدار الأسهم الجديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store