Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شركة " سقالة للرعاية الصحية " وشركة "عبدي إبراهيم" توقعان اتفاقية تعاون لتوفير وتوطين منتجات الرعاية الصحية والأدوية بأعلى معايير الجودة في المملكة

شركة " سقالة للرعاية الصحية " وشركة "عبدي إبراهيم" توقعان اتفاقية تعاون لتوفير وتوطين منتجات الرعاية الصحية والأدوية بأعلى معايير الجودة في المملكة

• تُعدّ الاتفاقية خطوة استراتيجية للدخول إلى سوق المملكة وتعزيز التعاون بين الشركتين على المستوى الإقليمي ضمن قطاع المنتجات الصيدلانية

A A
أبرمت شركة " سقالة للرعاية الصحية"، وهي شركة أدوية ومعدات طبية رائدة ضمن قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، اتفاقية مع "عبدي إبراهيم"، وهي شركة تركية رائدة في مجال صناعة الأدوية في تركيا، بهدف توفير وتوطين صناعة منتجات صيدلانية بأعلى معايير الجودة داخل السوق السعودية.

وسوف يسهم هذا التعاون في ترسيخ مكانة الشركتين والارتقاء بمعايير الرعاية الصحية على مستوى المنطقة، بما يعكس التوجّه الحالي نحو تعزيز التعاون بين الشركات الإقليمية المصنّعة للمنتجات الصيدلانية.

وينطوي هذا المشروع المشترك الأول من نوعه على استيراد المنتجات بشكل مباشر والتصنيع المحلي الكلي والجزئي على مراحل، في ظلّ الالتزام بجدول زمني واضح للتحوّل التدريجي الكامل نحو سلاسل التوريد المحلية في المملكة، بما يسهم في إيجاد عدد ملحوظ من فرص العمل الجديدة للمواطنين السعوديين. وسوف تقوم شركة "سقالة للرعاية الصحية" من خلال ذراعها الصناعى "ألفا فارما" بتقييم استراتيجيات توفير المنتجات ذات الإمكانات العالية داخل سوق المملكة. وتضمّ المنتجات التي سيجري تسويقها بموجب هذه الاتفاقية المنتجات المرتبطة بالجهاز العصبي المركزي وجهاز القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والأورام.

وقد تمّ التوقيع على اتفاقية الشراكة في فندق ريتز كارلتون جدّة في 29 أبريل 2024، خلال حفل توقيع رسمي بحضور ممثلين عن شركة " سقالة " وشركة "عبدي إبراهيم" وأعضاء فرقهم القيادية، بمَن فيهم نزيه باروت، رئيس مجلس إدارة شركة "عبدي إبراهيم"، والدكتور سهى تاشبولات أوغلو، الرئيس التنفيذي لشركة "عبدي إبراهيم"، وياسر ناغي، الرئيس التنفيذي لشركة " سقالة للرعاية الصحية".

وفي معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية الجديدة، قال نزيه باروت، رئيس مجلس إدارة شركة "عبدي إبراهيم": "نفخر بتاريخ شركتنا العريق الذي يعود إلى 112 عاماً ونُعزي مكانتنا الرائدة ضمن قطاع المنتجات الصيدلانية في تركيا إلى التزامنا الراسخ بتحقيق الفائدة لدولتنا وشعبنا والمناطق الجغرافية حول العالم التي ندير عملياتنا فيها. ويُعدّ التوسّع الاستراتيجي لشركة "عبدي إبراهيم" عبر إبرام هذه الشراكة الرائدة مع شركة "سقالة " إنجازاً إضافياً نحقّقه في مسيرتنا الطموحة نحو التوسّع والنمو على الصعيد الدولي. ويسرّنا كشركة تطمح إلى معالجة المزيد من الأمراض والارتقاء بصحة الأفراد يوماً بعد يومٍ أن ننطلق في هذه المسيرة القائمة على التعاون والعمل المشترك، انسجاماً مع التزامنا بتحقيق النمو المستدام والتوسّع على الساحة العالمية. ومن شأن هذا التعاون أن يسهم في تعزيز عملياتنا القائمة في منطقة الشرق الأوسط وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية التي تربط المملكة بتركيا في مجال المنتجات الصيدلانية."

ومن جانبه، قال ياسر ناغي، الرئيس التنفيذي لشركة سقالة للرعاية الصحية ": "يأتي تعاوننا الاستراتيجي مع شركة "عبدي إبراهيم" تأكيداً على التزامنا بالارتقاء بمعايير الرعاية الصحية على مستوى المنطقة. وسوف ينجح هذا المشروع المشترك، عبر الاستفادة من إمكانات وقدرات الشركتين وتعزيز التعاون بينهما في مجالات مثل البحث والتطوير والتصنيع والتسويق، في تسهيل دخول المنتجات إلى أسواق المنطقة وتوفير خدمات الرعاية الصحية بأعلى معايير الجودة وتعزيز النمو الاقتصادي وتوثيق الشراكات الثنائية والإسهام في تطوّر قطاع المنتجات الصيدلانية في منطقة الشرق الأوسط. وبالطبع، سوف تسهم هذه الاتفاقية في المدى البعيد في دفع عجلة اقتصاد المملكة قدماً، عبر ضخّ إيرادات تزيد قيمتها عن 500 مليون ريال سعودي على مدى خمس سنوات وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 وأهدافها الطموحة المرتبطة بالقطاع الصحي."

تجدر الإشارة إلى أنّ المملكة تملك إحدى أكبر أسواق منتجات الرعاية الصحية في المنطقة. وتطمح شركة " سقالة " وشركة "عبدي إبراهيم" من خلال هذا المشروع المشترك إلى الاستفادة من فرص النمو اللامحدودة التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية السعودي، في ظلّ تزويد المرضى في المملكة بالمنتجات والأدوية والعلاجات التي تلبّي احتياجاتهم وترتقي إلى مستوى تطلّعاتهم.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store