Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لينا طليع من بيروت إلى جدة لعرض 24 عملًا فنيًّا

لينا طليع من بيروت إلى جدة لعرض 24 عملًا فنيًّا

A A
اثنان وأربعون عملًا فنيًّا زيَّنت جداريَّات ومساحات المركز السعوديِّ للفنون التشكيليَّة، في معرض فنيٍّ شمل جميع مدارس الفن التشكيليِّ قدَّمته التشكيليَّة اللبنانيَّة «لينا يونس طليع»، التي وصلت من العاصمة اللبنانيَّة بيروت؛ لتحط رحالها في مدينة الفن عروس البحر الأحمر جدَّة؛ لعرض أعمالها الجميلة التي تحاكي الطبيعة والجمال والحياة.

الأعمال الممزوجة بألوان الأكريليك، تعبِّر عن نفسها بقصَّة مختلفة لكلٍّ منها تعطي المُشاهد زخمًا من روعة وجمال الحضارة العربية والتراث، وألوان الطبيعة الخلَّابة، وتحمل اللوحات دلالاتٍ ومعانيَ كبيرةً من الإتقان، والموهبة العالية، والدقَّة، والشَّغف، وذلك من خلال ضربات الفرشاة، ودمج الألوان المبهرة والمميزة، وتوظيفها بدقَّة في خلق مناخ لوني، ومساحات رائعة، تجسِّد وتُبرز جمال الأعمال.

أعمال الفنانة «لينا طليع» نالت حظًّا كبيرًا من الإعجاب قبل عدَّة عقود، عندما كتبَ عنها الأديب سعيد عقل، والشَّاعران نزأر قباني، وعمر أبو ريشة... وها هي اليوم تنال الإعجاب والتقدير من زوَّار المعرض الرائع، الذي افتتحه سعادة قنصل عام لبنان بجدَّة السفير وليد منقارة في المركز السعودي (القصبي)، بحضور لفيف من الدبلوماسيين، وكوكبة من أهل الفن والثقافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store