Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"مذاق فرنسا" في جدة: تجربة فريدة لأشهى الأطباق الفرنسية

"مذاق فرنسا" في جدة: تجربة فريدة لأشهى الأطباق الفرنسية

A A
نظمت القنصلية العامة لفرنسا في جدة في يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ أبريل فعالية "مذاق فرنسا"، حفلًا مليئًا بالألوان والنكهات، بأيدي الشيف الفرنسي البارع ستيفان كوليه، الذي فاز بلقب أفضل حرفى في فرنسا عام ٢٠١٨.

وأقيمت الفعالية في دار فرنسا بجدة بحضور الضيوف الذين كانوا متشوقين لاكتشاف المأكولات الفرنسية، حيث قدم العشاء الشيف ستيفان كوليه ومساعده فلوريان أتيلين، وكان الحدث على مستوى التوقعات.

ألقى السيد محمد نهاض، قنصل عام فرنسا بجدة، كلمة خلال الحفل لترحيب الضيوف وتسليط الضوء على أهمية هذه الفعالية في تعزيز التبادل الثقافي بين فرنسا والمملكة العربية السعودية.

تم إطلاق فعالية "مذاق فرنسا"، وهي فعالية فريدة من نوعها في العالم، من قبل وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية والشيف ألان دوكاس في عام ٢٠١٥. تهدف هذه المبادرة إلى الترويج لفرنسا من خلال مطبخها وتسليط الضوء على تميز الطهاة والمنتجات الغذائية الفرنسية في جميع أنحاء العالم. منذ تسجيلها في قائمة التراث غير المادي لليونسكو في عام ٢٠١٠، أصبح المطبخ الفرنسي أحد أساسات جاذبية السياحة في فرنسا. تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في تسليط الضوء على التراث الغذائي على مستوى عالمي.

خلال هذه الأمسية الرائعة، قاد الشيف ستيفان كوليه بصحبة مساعده فلوريان أتيلين، الضيوف في رحلة تذوق بين كبد الأوز والمأكولات البحرية.

يستمد ستيفان كوليه إلهامه من طفولته في شمال فرنسا، حيث كان يتناول وجباته العائلية ويتعلم الوصفات التي تم توريثها عن جدته وأمه. وبفضل خبرته التي اكتسبها في فرنسا وخارجها، حصل على لقب أفضل حرفي في فرنسا عام ٢٠١٨. بالنسبة له، مشاركة خبراته مع الأجيال القادمة هي مهمة أساسية يمارسها بتفانٍ منذ عام ٢٠١١.

كانت هذه الأمسية تجربة غذائية استثنائية حيث جمعت بين رقة المطبخ الفرنسي وخبرة الشيف ستيفان كوليه. هذا الحدث يبرز التزامنا بتعزيز الثراء الثقافي الفرنسي عبر العالم، وبالتالي تعزيز الروابط الثقافية بين فرنسا والمملكة العربية السعودية.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store