Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط (85) معدة تنهل وتجرف الرمال من أماكن ممنوعة غرب الدمام

ضبط (85) معدة تنهل وتجرف الرمال من أماكن ممنوعة غرب الدمام

A A
تمكنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، خلال الربع الأول من العام الجاري، من ضبط 43 شاحنة، و 29 شيولًا و5حفارات، و8بلدوزرات، قاموا بتجريف الأراضي ونهل الرمال؛ في عددٍ من المناطق الممنوعة، ومنها نطاق غرب الدمام.

يأتي ذلك ضمن الحملات التي تُنَفّذها الأمانة مع لجنة نهل الرمال لمداهمة مواقع التعدي على الرمال، ومنع التجريف العشوائي من الأماكن الممنوعة.

وأوضحت أمانة الشرقية، أنه تم ضبط المعدات، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات، والمعدات التي يتم رصدها دون ضبطها عبر الجهات الأمنية المشاركة، لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وتطبيق العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

وأكدت الأمانة عدم تهاونها في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، ويعد ذلك تعديا على الممتلكات العامة ويستوجب العقوبة، لضررها على البيئة، وأنها تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال، مشيرةً إلى استمرارها في عمليات ضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

ودعت أصحاب الشاحنات إلى عدم التعدي على الممتلكات العامة بتجريف الرمال ونهلها، لتفادي الوقوع في المخالفات، مؤكدةً على الجميع بأهمية التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940 لمعالجتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store