Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بعد فقد النطق لسنوات.. طفل تقني يتحدَّث الإنجليزية بطلاقة

بعد فقد النطق لسنوات.. طفل تقني يتحدَّث الإنجليزية بطلاقة

A A
عانى الطفل المصري عبدالعظيم محمد عبدالعظيم، من تأخُّر النُّطق، وعندما تكلَّم، نطق اللغة الإنجليزيَّة بطلاقة، دون معلمٍ، وطوَّر قدراته على استخدام التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكيَّة.

الطفلُ ذو عشر السنوات، نشأ في محافظة أسوان، وأوَّل ما نطق به لسانه، بعد فترة من التأخُّر في الكلام، هي اللغة الإنجليزية، الذي أصبح يتحدَّث بها بطلاقة بارعة، وكأنَّه مولودٌ في دولة أجنبيَّة، بالرغم أنَّه لم يتلقَّ ذلك من معلم أو مركز تعليم لغات، حتَّى صاروا يطلقون عليه لقب «الطفل المعجزة».

ولم تقف براعة الطفل عبدالعظيم عند هذا الحد، ولكنَّه علَّم نفسه بنفسه في مجال الإلكترونيَّات، وطوَّر مهارته في استخدام التكنولوجيا الحديثة وأحدث التطبيقات وأبرز المزايا التي توفِّرها الشركات الكُبْرى للهواتف المحمولة، حتَّى صار «عبقريًّا» في استخدام الهواتف الذكيَّة والأجهزة الإلكترونيَّة، وفقًا لما نشرته «قناة روسيا اليوم».

«هناء» أُمُّ الطفل، قالت: إنَّ ابنها، وُلد طبيعيًّا كغيره من الأطفال، وعندما بلغ 4 سنوات لاحظتُ تأخُّره فى النُّطق، وعدم التفوُّه بالكلام؛ ممَّا دفعها إلى السفر به للقاهرة، والسَّعي بين المستشفيات المتخصِّصة في ذلك؛ لمعالجته من «التوحُّد» الذي عانى منه ابنها الصَّغير، خاصَّة أنَّه يعيش مع أمه، بعد سفر والده إلى خارج مصر للعمل بالمملكة العربيَّة السعوديَّة.

وتابعت الأُم أنَّ طفلها بعد مرور فترة قصيرة من العلاج، وحتَّى قبل تردُّده على مراكز للتخاطب، وتعديل السلوك، أدهش الجميع بأنَّه بدأ يقرأ كلمات وجمل مكتوبة باللغة الإنجليزية على لافتات الشوارع في القاهرة، ثم طوَّر نفسه بنفسه، وبدأ التحدُّث باللغة الإنجليزية بطلاقة وكأنَّه مولودٌ في الولايات المتَّحدة، على حد وصف الأُمِّ.

وقال أحمد عبدالمجيد، أحد أبناء عمومة الطفل: إنَّ عبدالعظيم موهبة فريدة من نوعها، وذلك ليس لتحدثه الإنجليزية بطلاقة بدون معلم، لكن أيضًا لتوسُّعه في مجال استخدام الإلكترونيَّات، والتعامل مع «سوفت وير» أجهزة المحمول، وكيفيَّة الوصول لأدقِّ التفاصيل فيها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store