Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض

وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض

A A
افتتح وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أمس، أعمال المؤتمر الدولي للتدريب القضائي، الذي يستمر يومين، بحضور نخبة من المختصين والقانونيين من مختلف أنحاء العالم، ومشاركة أكثر من 600 متخصص و45 متحدثًا وخبيرًا.

وقال -في كلمته، خلال افتتاح المؤتمر-: إنَّ المملكة شهدت منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 بتوجيه القيادة الرشيدة؛ تقدمًا تنمويًّا غير مسبوق في جميع المجالات، ومن ذلك المجال العدلي.

وأشار إلى أنَّ وزارة العدل عملت على تعزيز الجودة الموضوعيَّة في النواحي القانونيَّة؛ لرفع كفاءة المنظومة العدلية، وكان من أهم الأدوات والوسائل التي سعت الوزارة لتطويرها؛ التدريب والتأهيل وإدارة المعرفة العدليَّة، بما يحقق العدالة بأفضل صورها؛ باعتبار أنَّ التدريب والتأهيل من مستلزمات تحقيق العدالة، ولذا يسعى مركز التدريب العدلي دائمًا إلى تأهيلِ أفراد المنظومة العدلية والقانونية، بتنسيق مكثَّف مع شركائها في القطاعات كافَّة؛ لتوفيرِ أفضل مستويات التدريب والتأهيل، ورفع جودةِ التدريب المقدَّم فيه.

وأكد وزير العدل، أنَّ المملكة تمرُّ بمرحلة تطور تشريعي كبير، يقودها سمو ولي العهد -حفظه الله-، بما يضمن تعزيز استقرار المبادئ القانونية، وترسيخ قيم العدالةِ والشفافية، وزيادة التنبؤ بالأحكام، وتحقيق اليقين القانوني، للوصول إلى العدالة بأعلى الضمانات وأيسر الطرق وأكثرها ابتكارًا.

وأوضح أنَّ من أهم التطورات الممكنة لتحقيق ذلك؛ التحول الرقمي، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ ووزارة العدل تعمل على تطوير تلك الممكنات بشكل مستمر؛ لتحقيق أعلى درجات الجودة القضائية.

ويناقش المؤتمر الذي يشتمل على 7 جلسات وعدد من ورش العمل، مستقبل التدريب القضائي والعدلي في ظل التحول الرقمي، ووسائل تطوير المحتوى التدريبي في المجال القضائي والعدلي، وآليات استخدام وسائل التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي في التدريب القضائي والعدلي، وأساليب القياس الفعَّال لأثر التدريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store