Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعليم القصيم يحقق إنجازًا عالميًّا بمعرض جنيف

تعليم القصيم يحقق إنجازًا عالميًّا بمعرض جنيف

A A
حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، إنجازًا عالميًّا مميَّزًا، في المعرض الدولي للاختراعات، في نسخته الـ49 بجنيف، بحصولها على ميدالية «ذهبية»، من بين أكثر من 1000 اختراع مشارك، من 40 دولة حول العالم.

وحصل الطالب عبدالعزيز بن رجاء الحربي من الصف الأول ثانوي بمجمع الأمير سلطان للموهوبين بمدينة بريدة على الميدالية الذهبية في اختراع «تبريد بطاريات الليثيوم باستخدام المواد متغيِّرة الطور المحسنة بمواد النانو» في مجال الهندسة البيئية، وبدأت فكرته من خلال المشاركة ببرنامج موهبة الإثرائي البحثي، وتركَّزت حول معالجة مشكلة ارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم المستخدمة في السيارات الكهربائية، بتأثير حرارة الجو في المناطق الحارة، وذلك باستخدام نظام تبريد بمادة متغيِّرة الطور، مزوَّدة بمواد النانو، والتي تمتص الحرارة.

وعبَّر الطالب عبدالعزيز الحربي عن سعادته وفخره بتشريف الوطن، معتبرًا أنَّ البيئة التعليمية الإيجابية، وتفاعل معلِّميه كان محفِّزًا للحصول على المنجز النوعي عالميًّا، وأوضح أنَّه سبق وأنْ شارك في العديد من البطولات المحلية والدولية.

وأكَّد مدير عام التعليم بمنطقة القصيم بالإنابة خالد العمران أنَّ الإدارة تفخر بالنماذج النوعيَّة من طلبتها المبدعين وبإنجازاتهم المميَّزة محليًّا ودوليًّا، ممَّا يسهم في رفع اسم المملكة عاليًا في كافَّة المحافل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store