Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال يحسم الدوري ويحطم الأرقام

الهلال يحسم الدوري ويحطم الأرقام

في موسم استثنائي حافل بالإنجازات

A A
حسم الهلال لقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسمي 2023 / 2024، ليضمن بذلك إحراز لقبه التاسع عشر في الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه العريض على ضيفه الحزم 4-1، السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

ورفع الهلال رصيده إلى 89 نقطة، بفارق 12 عن أقرب مطارديه وغريمه النصر الذي يضم أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل ثلاث مراحل على ختام الدوري رسمياً.

وسجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش (15 من ركلة جزاء و45+3) وأحمد الجويد (39 خطأ في مرمى فريقه) والصربي الآخر س سافيتش (45+6) أهداف الهلال، وفايز سلماني (34) هدف الحزم.

ويخوض الهلال الذي حقق لقبه الرابع في المواسم الخمسة الاخيرة، موسماً استثنائياً في الدوري المحلي حيث لم يخسر أي مباراة حتى الآن في سلسلة من 31 مباراة، ففاز في 29 (بينها 24 انتصاراً متتالياً) وتعادل في اثنتين.

كما أصبح الهلال الذي خسر جهود نجمه البرازيلي نيمار للإصابة في أكتوبر الماضي، أول فريق يسجل 95 هدفا خلال موسم واحد، ولم يستقبل سوى 20 هدفاً كأقوى دفاع في الدوري.

وبات الهلال أيضاً أول فريق يحصد 89 نقطة في موسم واحد مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية المنافسات.

وهذه المرة الثالثة في تاريخه يحسم الهلال دوري المحترفين السعودي بفوزه على الحزم، بعد 2009-10 (2-0) و2019-20 (4-1) و2023-24 (4-1). وللمرة الثانية في تاريخه يحسم #الهلال اللقب قبل ثلاث جولاتٍ على النهاية بعد موسم 2009-10. استثنائي.

وعادل الهلال أعلى حصيلة من ركلات الجزاء المُحتسبة لصالح فريقٍ خلال موسمٍ واحد في تاريخ دوري المحترفين السعودي بالتساوي مع النصر في موسم 2020-2021، والتي بلغت 19 ركلة جزاء.

من جانبه عبر فهد بن نافل رئيس نادي الهلال عن فرحته بهذا الإنجاز وكتب عبر حسابه على منصة إكس «مسيرة الأمجاد تصل محطتها رقم 68 ذهبًا في خزائن الهلال».

وتابع «ألف مبروك تحقيق الدوري التاسع عشر بجهود أبطالنا وتكاتف جماهيرنا».

وأضاف «نسخة تاريخية استحقها كبير آسيا، وقطف بها ثمار جهود متواصلة.. وعمل تراكمي ساهم في حسم الدوري مبكرًا؛ لينضم مع الدوري في كرة الطائرة، وكرة السلة -ولله الحمد-.

وقدم ابن نافل شكره للجماهير الهلالية بقوله «شكرًا لأبطالنا وجماهيرنا وكافة العاملين في النادي على جهودهم العظيمة التي ساهمت في أن يستمر الهلال أولاً في مختلف الألعاب».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store