Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«عطور الشرق» يفتح أبوابه لزوار المتحف الوطني السعودي

«عطور الشرق» يفتح أبوابه لزوار المتحف الوطني السعودي

A A
برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، افتتح المتحف الوطني السعودي معرض «عطور الشرق» الذي يقيمه بالشراكة مع معهد العالم العربي في باريس، وتستضيفه الرياض في أوّل محطّةٍ دولية له.

يقدّم المعرض رحلة غامرة لاستكشاف تاريخ العلاقة الوثيقة بين العالم العربي والعطور، مسلّطاً الضوء على روائح الشرق المميّزة وعلى التقاليد العربية التي منحت العطر دوره الاجتماعي.

حضر حفل الافتتاح مسؤولو معهد العالم العربي في باريس، وعدد من قيادات وزارة الثقافة وهيئة المتاحف، ومجموعة من الفنانين المشاركين في المعرض من المملكة والعالم العربي وفرنسا، بالإضافة الى شخصيات ثقافية وفنية بارزة.

يحتضن المعرض مجموعة فنية فريدة من أكثر من 200 قطعة أثرية وعملاً فنياً معاصراً تروي بمجملها تاريخ هذه العلاقة الوثيقة والأزلية بين العالم العربي والعطور، وتأتي إقامة المعرض ضمن جهود المتحف الوطني السعودي للاحتفاء بالتراث الثقافي السعودي وثراء الحضارة العربية والإسلامية، من خلال تقديم تجربة تثقيفية وتعليمية للجمهور، حيث سيترافق المعرض مع مجموعة ورش عمل وندوات تسلّط الضوء على مكونّات العطور المختلفة، وتستكشف عملية صناعة العطور وتصميم عبواتها المختلفة. هذا ويستمرّ المعرض باستقبال الزوار حتى 14 سبتمبر 2024.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة