Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«سلمان للإغاثة» ينفذ 3000مشروع في 99 دولة

«سلمان للإغاثة» ينفذ 3000مشروع في 99 دولة

الصحة العالمية تشيد بالشراكة الإستراتيجية

A A
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2890 مشروعًا إنسانيًّا وإغاثيًّا، في 99 دولةً حول العالم، من أهمها اليمن، وقطاع غزَّة بفلسطين، وسوريا، وفلسطين، والسودان، والصومال، وغيرها، وذلك منذ إنشائه وحتَّى الآن.

وشملت مساعداته مختلف مجالات الدعم الإغاثي، وفي مقدمتها قطاع الأمن الغذائي، وتغذية الأطفال، والقطاع الصحي، والإيواء والدعم المجتمعي للمرأة والطفل، بالتَّعاون مع 180 شريكًا دوليًّا وأمميًّا وإقليميًّا ومحليًّا.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، إنَّ المملكة ممثَّلةً في مركز الملك سلمان للإغاثة قدَّمت للقطاع الصحي خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من مليار و400 مليون دولار، كان نصيب منطقتَي الشرق الأوسط والشرق الأقصى أكثر من 400 مليون دولار عبر 621 مشروعًا.

وأشار إلى أنَّ المركز وقَّع أمس، خمس اتفاقيات مع منظمة الصحة العالمية تخصُّ السودان، واليمن، وسوريا، بقيمة تتجاوز 19 مليون دولار، وتُعنى ببرامج مهمة لإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل.

من جهته أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم بالشراكة الإستراتيجية للمنظمة مع المملكة، ودورها الفاعل في رفع المعاناة الصحية في عدد من دول ومناطق العالم، ومنها السودان، وقطاع غزة، واليمن، والصومال، ودعم لاجئي الروهينغا في بنجلاديش، والدعم الصحي في أوكرانيا.

وأعرب أدهانوم عن عميق امتنانه للمملكة؛ لدعمها السخي للاستجابة للأزمات الإنسانية في العالم خلال السنوات الخمس الماضية، والتي ساهمت في علاج سوء التغذية، والكوليرا، والملاريا، وإعادة تأهيل النظام الصحي في مناطق الأزمات، مشيرًا إلى أنَّ كل مساهمة مثَّلت تحوُّلًا في مساعدة الفئات الضعيفة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة