Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2 مليار جنيه خسائر الطيران المدني في مصر خلال 3 أشهر

No Image

بلغت خسائر قطاع الطيران المدنى بمصر خلال الثلاثة أشهر الأخيرة أكثر من ملياري جنيه بسبب قلة عدد السياح الأجانب والعرب المتوقعة خلال تلك الفترة وبسبب حالة عدم الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد وتسببت

A A
بلغت خسائر قطاع الطيران المدنى بمصر خلال الثلاثة أشهر الأخيرة أكثر من ملياري جنيه بسبب قلة عدد السياح الأجانب والعرب المتوقعة خلال تلك الفترة وبسبب حالة عدم الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد وتسببت فى تحقيق خسائر مالية لشركة مصر للطيران التى ظهرت خلال الحساب الختامي لميزانية الوزارة.
وقرروزير الطيران المدني المصري المهندس إبراهيم مناع عقب الاجتماع الذي عقده اول أمس اعادة النظر في ترتيب أولويات جميع المشروعات الخاصة بقطاع الطيران المدني بعد الأحداث وقلة إيرادات عائد الطيران المدني.
واشار إلى أنه حدث انخفاض في معدل تشغيل بعض الطائرات بعد أن كانت تعمل 12 ساعة يومياً وبلغ الانخفاض إلى ساعتين يوميا مما يؤكد نقص الإيرادات.
وقال مناع إنه تم إلغاء مشروع «إيروسيتي» لعدم وجود موارد مالية فى الفترة الحالية وانسحاب المستثمر الرئيسى للمشروع بعد الثورة، وكان مقررا إنشاؤه بالقرب من مطار القاهرة بتكلفة 3 مليارات جنيه علي مساحة 2.8 مليون متر وكان يتطلب البدء في تنفيذه مليار ونصف مليار جنيه.
وأشار إلى أنه تم صرف النظر مؤقتا عن إنشاء مطار 6 أكتوبر»جنوب القاهرة» لحين توفير التمويل اللازم له مؤكداً عدم الحاجة الشديدة له في المرحلة الحالية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store