Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حديث الأربعاء

مسكين أي وزير مالية في العالم. كل مسؤول عجز عن تحقيق مشروعات إدارته، يرد فشله إلى وزارة المالية، كل مسؤول يرى أن وزارةالمالية بئر بلا قرار، أو وجدت لتحقيق متطلباته وحده.

A A

مسكين أي وزير مالية في العالم. كل مسؤول عجز عن تحقيق مشروعات إدارته، يرد فشله إلى وزارة المالية، كل مسؤول يرى أن وزارةالمالية بئر بلا قرار، أو وجدت لتحقيق متطلباته وحده. لا يوجد وزارة مالية على وجه الأرض تستطيع توفير كل الاحتياجات دفعة واحدة. يحتاج المسؤولون عندنا إلى استيعاب المثل الشائع الذي يقول (الشاطرة تغزل برجل حمار)، ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلاَّ باختيار المبدعين لشغل المراكز. كان المهندس محمد سعيد فارسي، إذا لم يسعفه البند المعتمد لاستكمال شيء استنخى القادرين لاستكمال ذلك الشيء.
* ومن المبدعين، الموظف الذي كان الدكتور غازي القصيبي يشعر بفخر وهو يروي حكايته.. مدير الشؤون الصحية في عهده، الذي تمكّن من تشغيل مستشفى حفر الباطن خلال ستة أسابيع. كان المبنى قد انتهى منذ سنتين، إلاَّ أن المديرية في السابق عجزت عن تشغيله. لم يطلب المدير موظفًا واحدًا، أو ريالاً واحدًا من الوزارة. استطاع تشغيل المستشفى بالإمكانيات الموجودة في المنطقة.
* المثل هذا يؤكد أن النجاح يصنعه مبدعون لا بيروقراطيون هاجسهم المرتبة، والعلاوة، وبدل الانتقال، والتذرّع بوزارة المالية.
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (40) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 - Zain

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store