Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البريد السعودي : العشم أكبر

أشعر بأسى شديد لما تعيشه خدماتنا البريدية من تذبذب في الجودة لا يليق.

A A

أشعر بأسى شديد لما تعيشه خدماتنا البريدية من تذبذب في الجودة لا يليق. ولولا أني شخصيا عايشت أكثر من قضية، اثنتان منهما لصهري ولابني لما سطرت هذه الكلمات شفقة على هذا المرفق الذي حسبنا أنه سينافس فعلاً الشركات الأخرى خاصة الأجنبية منها.
في إحدى الحالات التي لم تُحل حتى اليوم كأنها لغز مستحيل، أرسل جهاز آي باد منذ شهور عبر البريد الممتاز من الولايات المتحدة إلى جدة، وأعطي صاحبه رقم متابعة (زي قلته). طبعاً أجريت عشرات المكالمات وأرسلت عشرات الفاكسات مليئة بالشكوى ولكن دون جدوى.
وفي حالة أخرى أرسل ابني بعلمي ظرفاً مهما إلى الولايات المتحدة ودفع مقابله 130 ريالاً ليصل خلال 4 أيام حسب إفادة الموظف. ولكن مرت 10 أيام ولا حس ولا خبر، مع أن في الظرف شيكا ماليا مهماً، ولكن يبدو أن موظفي البريد السعودي نائمون في العسل، ولا يهمهم إن ضاع الظرف أو وصل.
وثمة شكاوى كثيرة أخرى أسمعها ولا أكاد أصدقها. ومع ذلك ليست هناك جهة واضحة يمكن الاحتكام إليها، وكل الردود التي تصدر هاتفياً أو كتابياً إنما هي جملة من المسكنات أو المخدرات التي لا تسمن ولا تغني، ولا تطور ولا تحسن.
هذه دعوة عاجلة إلى معالي رئيس البريد السعودي الدكتور محمد بنتن: رجاء استنقاذ ما يمكن، فالكل قد (تعشّم) خيراً باعتلائك قمة الهرم في هذه المؤسسة الوطنية التي يُفترض أن تعمل وفق معايير الربح والخسارة، لا بمعايير البيروقراطية واللامبالاة. لقد عهدنا فيك حسن المتابعة ودقة التنفيذ وقوة المحاسبة، والأمل أن يستمر ذلك مع تقديرنا لحجم المسؤولية وضخامة العمل وتعدد العوائق.
تلك تجارب شخصية عايشتها بنفسي، وهي مؤشرات على خلل لا بد من تداركه قبل فوات الأوان إذ تتآكل تدريجياً حصة البريد السعودي لصالح المنافسين الآخرين خاصة الدوليين منهم. وعلى الرغم من انخفاض أسعار البريد السعودي لكن يبدو أن انخفاض مستوى الأسعار مرتبط بانخفاض مستوى جودة الخدمات.
شخصياً سأتردد كثيرا قبل أن أرسل شيئا عبر بريدنا السعودي حتى أريح وأستريح.
Salem_sahab@hotmail.com
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (2) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 - Zain

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store