Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لا تظلموا ميسي

خروج الأرجنتين والبرازيل من الدور ربع النهائي ببطولة كوبا أميركا وعروضهما السيئة خلال الأربع مباريات التي لعبها كل منهما ، لم يكن أمرا مفاجئا قياسا على عدة عوامل ، أولها الإرهاق الشديد الذي تعرض له

A A

خروج الأرجنتين والبرازيل من الدور ربع النهائي ببطولة كوبا أميركا وعروضهما السيئة خلال الأربع مباريات التي لعبها كل منهما ، لم يكن أمرا مفاجئا قياسا على عدة عوامل ، أولها الإرهاق الشديد الذي تعرض له نجوم الفريقين مع أنديتهم خلال الموسم الماضي .
لاعب كميسي مثلا الذي كان منتظرا منه ان يكون نجم البطولة والذي انتظر جمهور فريقه حول العالم أن يستمتعوا بأدائه الساحر الذي عرف به في برشلونه ، جاء إلى البطولة بعد ان لعب ما لا يقل عن خمسين مباراة ضمن البطولات الثلاث : الدوري الإسباني ، ودوري الأبطال الأوروبي ، وكأس ملك إسبانيا ، دون أن ينال فترة راحة تفصل بين نهاية موسمه الكروي مع فريقه وبداية مشواره مع منتخب بلاده كما يحدث قبل انطلاق نهائيات كأس العالم . وهذا هو السبب الأول في ظهور ميسي بمستوى متواضع . لقد كان الرجل يجر رجليه في الملعب جرا ، وأكثر من مرة سقط اللاعب العبقري دون أن يحتك بأحد ، وطلب العلاج لأسباب لا تستدعي ذلك في الأحوال الطبيعية .في رأيي أن السبب لثاني وراء ظهور ميسي بهذا المستوى غير المنتظر ، هو المقارنة المحمومة التي تجريها وسائل الإعلام بينه وبين المعجزة دييغو مارادونا . ومما زاد الطين بلة أن ميسي أرجنتيني مثله مثل مارادونا ، ولذلك فإن المقارنة تتحول إلى عبء نفسي كبير خصوصا وأن جمهور الأرجنتين بات يطلب من ميسي القيام بما كان يقوم به مارادونا . لكن هؤلاء نسوا أن مارادونا فلتة من فلتات التاريخ التي لا تتكرر ، فهو اللاعب الوحيد الذي استطاع بمفرده أن يفوز بكأس العالم وبالدوري الإيطالي عندما كانت هذه المسابقة هي قبلة النجوم من كل أنحاء العالم .
مشكلة ميسي أنه يلعب مع الأرجنتين وفي ذهنه مارادونا . إنه لا يستطيع أن ينساه ، لدرجة أن ميسي يبدو وكأنه شخص يهرب من مطاردة شبح مخيف .
الطابع التجاري المسيطر على وسائل الإعلام ، والسذاجة والسطحية التي يتسم بها فكر وأداء بعض المحللين والنقاد الرياضيين ، هما السبب في الحالة المزرية التي يمر بها ميسي مع منتخب بلاده . ميسي ليس مارادونا ، وأية مقارنة بين الاثنين ، ستجني على ميسي الذي أعتقد شخصيا أنه أعظم لاعب كرة قدم رأيته في حياتي ، ولكن بعد مارادونا بمراحل عديدة .
ميسي هو ضحية الإعلام غير الناضج وغير المسؤول .

 

 

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (7) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

 

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store