Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تشلسي وآرسنال .. إلى أين ؟

ربما يكون الموسم الكروي الإنجليزي المقبل هو الموسم الأغرب منذ سنين طويلة ، نظرا لعدم استعداد بعض أهم الفرق وتأخرها في عقد صفقات الانتقال التي تحتاج إليها لسد الثغرات في صفوفها .

A A

ربما يكون الموسم الكروي الإنجليزي المقبل هو الموسم الأغرب منذ سنين طويلة ، نظرا لعدم استعداد بعض أهم الفرق وتأخرها في عقد صفقات الانتقال التي تحتاج إليها لسد الثغرات في صفوفها .
شيلسي على سبيل المثال كان من المنتظر أن يقوم ببعض الصفقات ليس فقط لأنه فقد لقبه الموسم الماضي وحل ثانيا بفارق ست نقاط عن البطل مانشستر ، وإنما لأنه يعاني من بعض الثغرات الواضحة في خطي الوسط والهجوم .
الفريق تراجع أداؤه العام الماضي بسبب اعتماده على 11 لاعبا ، أي بسبب عدم توفر البديل الجيد . الفريق تمكن من استغلال فترة الانتقالات الشتوية لمعالجة مشاكل خط الدفاع ، عندما استقدم البرازيلي الصلب ديفيد لويس .
لكن على صعيد خط الوسط وبعد الهبوط المفاجئ في مستوى الثنائي لامبارد وإيسيين ، فإن خط الوسط بات يعاني على صعيد صناعة اللعب كما بات يعاني على صعيد أداء الأدوار الدفاعية . أما بالنسبة لخط الهجوم فمن الواضح أن أنيلكا بدأ مسيرة التراجع نظرا لتقدمه في السن ، كما أن كالو وبعد كل الفرص التي حظي بها لم يثبت جدارته بارتداء قميص تشلسي . بقي فقط ديديه دروغبا أحد أبرز رؤوس الحربة في العالم ، لكن الاعتماد الكلي على دروغبا لن يجدي نظرا لتقدمه في السن وتعرضه للإصابات . أما بخصوص آرسنال فإن الوضع وصل إلى مرحلة مأساوية فعلا ، وخصوصا بعد انتقال الظهير الأيسر كليشيه إلى فريق مانشستر سيتي ، وبعد تلويح فابريجاس وسمير نصري وبتنر بالرحيل عن الفريق .
آرسنال يعاني من مشاكل حقيقية ويصعب التعايش معها في جميع الخطوط . ففي الحراسة يفتقر آرسنال منذ رحيل ليمان ، إلى حارس يمكن أن يكون مصدر الأمان الأول بالنسبة للمدافعين . وعلى صعيد خط الدفاع يعاني الفريق من هشاشة العمق الدفاعي ، حيث يعد جميع من يشغلون هذا المركز في الفريق بما فيهم فيرمالين ، الأقل بين نظرائهم في الفرق الكبيرة . وعلى صعد خط الوسط يعاني آرسنال رغم كل جهود سونغ ، من عدم وجود محور ارتكاز قادر على تشكيل عمق دفاعي متقدم ومتماسك . أما في خط الهجوم وبالنظر إلى إصابات فان بيرسي التي أصبحت معتادة ، فإن الفريق يعاني فعليا من عدم وجود رؤوس الحربة أو المهاجمين القادرين على صناعة الفارق إلا إذا استثنينا الموهوب ويلكووت .
ربما نشهد هذا العام تغيرات دراماتيكية على صعيد المراكز الأربعة الأولى .

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (7) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store